مقاولات

شركة التهيئة زناتة توقع اتفاقية مع المستشفى السعودي الألماني

وقعت شركة التهيئة زناتة، فرع صندوق الإيداع و التدبير، اتفاقية شراكة مع مجموعة المستشفى السعودي الألماني SGH، لأجل تنمية و تدبير القطب الصحي للمدينة البيئية زناتة.

وحسب المعطيات التي تضمنها بلاغ صادر عن شركة االتهيئة زناتة، فسيتم تشييد القطب الصحي على مساحة تقدر بعشرة هكتارات، والذي يحتوي على مستشفى يضم 300 سرير، وستة أجنحة متعددة الاختصاصات مع عرض تكميلي يحتوي على جامعة طبية، ومدرسة تكوين في المعدات الصحية الموازية، فضلا عن سكن من أجل الطاقم الطبي، وكذلك الطلبة الجامعيين، ثم برج مخصص لعيادات الأطباء الخواص وكذلك عروض مخصصة للفنادق، والشقق الفندقية.

ويوفر مستشفى زناتة رعاية طبية ذات جودة وكذلك تسيير استشفائي يستجيب للمعايير الدولية. و سيكون معتمد من طرف اللجنة الدولية JCI.

للإشارة تم يوم 11 فبراير 2006، توقيع بروتوكول اتفاق يخول لصندوق الإيداع والتدبير بموجبه تصميم وتهيئة المدينة البيئية زناتة، وهو القطب الحضاري الجديد الذي تصل مساحته لـ 1830 هكتار والذي يوجد بين المحمدية والدار البيضاء، وذلك بهدف استقبال 300 ألف نسمة وخلق 100 ألف منصب شغل.

ومن أجل ضمان تسيير ومتابعة مشروع المدينة البيئية زناتة، أنشأ صندوق الإيداع والتدبير في غشت 2006 مؤسسة حصرية مكلفة بالمشروع، هي شركة التهيئة زناتة والتي تم تحديد مهامها في التصميم والتهيئة العامة للمدينة البيئية زناتة.

من جهتها تعتبر مجموعة SGH السعودية المندمجة، رائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد أنشئت سنة 1988 من طرف عائلة بترجي. وتوظف المجموعة أكثر من 8000 فرد و تسير 9 مستشفيات تضمأكثر من 1900 سرير و تحقق معدلا سنويا للنمو يعادل 16 في المائة.

وتعتبر المجموعة شركة رعاية صحية متعددة الخدمات ومطورا للرعاية الصحية. كما مستشفياتها من خلال شركة الإنشاءات التابعة لها.

وتتوفر مستشفيات مجموعة SGH على بنيات تحتية من الطراز الأول بتكنولوجيا دقيقة، كما أنها جمعت خبرة جيدة مدعمة بواسطة الشراكات الإستراتيجية المنعقدة مع عدد من المستشفيات و كليات الطب الألمانية تمكنها من الحصول على آخر المستجدات الطبية و الاختراعات في مجال الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى