متابعات

جوميا توقع اتفاقية لدعم 300 تاجر وحرفي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

وقع المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ووكالة إنعاش وتنمية عمالات وأقاليم الشمال وشركة جوميا المغرب

اتفاقية شراكة لدعم 300 تاجر وحرفي وتعاونية لترويج وتسويق منتجاتهم عبر منصة التجارة الإلكترونية jumia.ma.

وحسب بلاغ مشترك فهذه الشراكة تنضاف إلى العديد من الانشطة المجتمعية التي يقوم بها فاعلين المنظومة الاستثمار لتحقيق الإنعاش الاقتصادي بصفة عامة والنهوض بالنشاط التجاري بصفة خاصة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى خلق آفاق جديدة لتوزيع وتسويق المنتوجات لفائدة تجار المنطقة، من خلال الادماج الرقمي، مع الاستفادة من الخبرة والخدمات اللوجستيكية والشبكة التجارية لجوميا، الشركة الرائدة على المستوى الوطني والإفريقي في التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستيكية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتوحد جهود المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وكالة إنعاش وتنمية عمالات وأقاليم الشمال وشركة جوميا المغرب من أجل تقديم الدعم والمساعدة الشاملة لأكثر من 300 تاجر وحرفي وتعاونية في المنطقة مما يسمح بالاندماج التدريجي والفعال في عالم التجارة الإلكترونية والمبيعات عبر الإنترنت.

لهذا الغرض، تم برمجة ثمانية محطات على مستوى عمالات وأقاليم الجهة، من اجل التحسيس والتكوين في تقنيات البيع عبر الإنترنت وريادة الأعمال الرقمية، لفائدة الفئة المستهدفة.

البلاغ نقل عن جلال بنحيون، المدير العام المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، قزله: “تنضاف هذه الشراكة إلى مجموعة من الانشطة والتدابير المختلفة التي تقوم بها منظومة الاستثمار على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة. والتي تهدف إلى مواكبة ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والمقاولين الذاتيين، وخاصة تلك التي تشتغل في قطاعي التجارة والحرف… من اجل تعزيز تنافسيتهم من خلال منحهم قنوات بيع وتوزيع دائمة، يمكن الوصول إليها على مدار 24 ساعة في جميع أنحاء المغرب، مما سيخفف من حدة الطابع الموسمي الذي تعاني منه التجارة على مستوى الجهة.

وبالتوقيع على هذه الاتفاقية، سيتمكن 300 تاجر وحرفي من تجاوز تداعيات كوفيد19، مما سيعزز قدرات القطاعات الحرفية والتجارية والتي تعد من ركائز الاقتصاد بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسيسمح هذا الإجراء المجتمعي من الاستفادة من خبرة وشبكة جوميا كأول منصة للتجارة الإلكترونية على المستوى الوطني والإفريقي وتمكين شريحة مهمة من المجتمع استخدام الوظائف المختلفة للمنصة بشكل أفضل”.

من جهته أشار منير البويوسفي، المدير العام لـوكالة انعاش وتنمية عمالات وأقاليم الشمال، إلى أن: “التسويق هو الحلقة الضعيفة في عملية البيع لدى التعاونيات الحرفية والمنتجات المحلية ، لا سيما في العالم القروي. لهذا، ارتاينا الى القيام بهذه الشراكة قصد دمج هذه الشريحة في دائرة التجارة الإلكترونية من خلال الدعم متعدد الأبعاد، الذي سيسمح لها الحصول على رؤية مستقبلية واضحة والوصول إلى أسواق محتملة جديدة تمكن من تطوير، ضمان واستدامة أنشطتها.”

بدوره قال العربي علوي بلغيثي، الرئيس التنفيذي لشركة Jumia، “بعد التوقيع على هذه الشراكة، ستتبنى شركة جوميا منهجية مندمجة مع تجار جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، لنقل نشاطهم التجاري من القطاع غير المهيكل إلى القطاع المهيكل من خلال منحهم إمكانية توزيع منتجاتهم في جميع أنحاء المغرب مع الاستفادة من قنوات التوزيع المختلفة المتاحة على جوميا. مما سيساهم بشكل كبير في تعزيز النشاط الاقتصادي بالمنطقة”.

ومن جهته قال بدر بوسليخن، الكاتب العام لجوميا المغرب : “ستمكن هذه الاتفاقية الموقعة بين جوميا، المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووكالة انعاش وتنمية عمالات وأقاليم الشمال ، التجار في جميع أنحاء الجهة من الاستفادة من خبرات جوميا وشبكة الخدمات اللوجستية الخاصة بها بشروط تجارية تفضيلية موضوعة في إطار هذه الشراكة، مع توفير المواكبة والدعم اللازم لتسهيل التحول الرقمي لدى هؤلاء التجار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى