بنوك وتأمينات

أداء جيد لمجموعة التجاري وفا بنك إلى نهاية شتنبر

تمكنت مجموعة التجاري وفا بنك من تحقيق نمو في الناتج البنكي الخام بنسبة 1.4 في المائة (+ 2.4 في المائة بأسعار الصرف الثابتة) ليبلغ عند نهاية الربع الثالث من هذه السنة 18.4 مليار درهم.

وقالت المجموعة في بياناتها المالية إلى نهاية شتنبر الماضي إن هذا التطور في الناتج الخام الصافي استفاد بشكل خاص من زيادة مساهمة فرعها بالمغرب وفي وفروع المجموعة بأوربا” و”طنجة أوفشور” التي سجلت نموا بواقع 6.6 في المائة، والخدمات المصرفية الدولية للأفراد التي نمت أيضا بنسبة 4.9 في المائة، ثم شركات التمويل المتخصصة التابعة التي حققت زيادة بنسبة +3.6 في المائة.

البيانات المالية الصادرة عن المجموعة عقب اجتماع مجلس الإدارة الذي ترأسه محمد الكتاني، كشفت عن ارتفاع الدخل التشغيلي بنسبة 36.1 في المائة ليبلغ 7.1 مليار درهم مقابل 4.1 مليار درهم بنهاية شتنبر من السنة المائة، بفضل زيادة التحكم في التكاليف (+ 1.4 في المائة) والتقليص التدريجي لكلفة المخاطر (-38.1 في المائة)”.

من جهته بلغ صافي الدخل الموطد 4.6 مليار درهم، مسجلا نموا بنسبة 42.1 في المائة مقارنة بنهاية شتنبر 2020. وبلغ الدخل الصافي – حصة المجموعة 3.8 مليار درهم، بزيادة قدرها 44.5 في المائة على أساس سنوي

وقالت المجموعة إنها واصلت تعزيز التجاري وفا بنك دعمه للشركات والأسر والمجتمعات والاقتصادات الموجودة في سياق الانتعاش التدريجي للنشاط الاقتصادي في المغرب وفي بقية الفروع الدولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى