المسؤولية الاجتماعية

تيبو أفريقيا تشارك في مؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الفرنكوفونية

تشارك منظمة “تيبو أفريقيا” في مؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الفرنكوفونية (CONFEJES) و وهو مؤتمر يبحث تعزيز التربية والتمكين لدى الفتيات ضمانا لانتقال آمن من الطفولة للمراهقة عن طريق الرياضة.

وحسب بلاغ لمنظمة فقد أبلغت لويزيت-ريني ثوبي، الكاتبة العامة لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الفرنكوفونية وأول امرأة تعين في هذا المنصب، وزير الثقافة والشباب والتواصل المغربي باختيار منظمة تيبو افرقيا Tibu Africa من بين 14 جمعية منتقاة في 43 دولة عضوا، عقب إطلاق طلب مشاريع “المرأة – الرياضة والصحة” 2021.

البلاغ أضاف أن التوقيع الرسمي على الاتفاقية أضفى دافعا أكبر لجمعية تيبو أفريقيا من أجل تعميم أوسع لبرامجها، التي تضع الفتاة في قلب التنمية، وذلك في أفق تحقيق رؤية المنظم@ة المتمثلة في في أن تصبح قاطرة التنمية عن طريق الرياضة في أفريقيا بحلول سنة 2030.

وبفضل تعدد برامجها المبتكرة ذات التأثير الاجتماعي القوي لصالح الفتيات والنساء الإفريقيات، تساهم تيبو افريقيا بشكل يومي في تمكين الفتيات المراهقات في المناطق القروية من خلال برنامج “فتيات قويات – عالم قوي”، وإشراك ومواكبة المرأة في الأحياء الشعبية من خلال « ماما فيت » ، وتربية الفتيات الشابات من خلال كرة القدم بمراكزها التربوية المخصصة لهذه الرياضة.

ونقل البلاغ عن محمد أمين زرياط، زميل أشوكا والرئيس المؤسس لتيبو أفريقيا: “تشرفت بشكل خاص بأن نكون من ضمن الـ 14 جمعية المنتقاة عقب إطلاق طلب المشاريع الذي شاركت فيه 43 دولة عضوا بمؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الفرنكوفونية، وهو ما يحفز تيبو افريقيا للالتزام، ليس فقط بمواصلة تطوير المبادرات التي تضع الرياضة في قلب عملية التمكين الاقتصادي والاجتماعي للفتيات، ولكن أيضًا لتكون قادرة على إفادة أكبر عدد من الشباب في القارة الأفريقية من هذه المبادرات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى