مقاولات

صوناسيد تتوقع تراجع معاملاتها في النصف الأول من 2019

أعلنت شركة صناعة الصلب “صوناسيد” عن توقعها تسجيل تراجع في رقم معاملاتها للنصف السنة الجارية متأثرة بعدد من العوامل الخارجية.

وقالت الشركة في “إعلان خسائر” نشرته على موقع بورصة الدار البيضاء إنه بسبب تداخل عدد من العوامل الخارجية ، وأساسا البيئة الماكرو اقتصادية الضعيفة، والزيادة الكبيرة في حجم الإنتاج العالمي من الصلب، وتأثيرات التدابير الجمركية التي تفرضها الولايات المتحدة على الصلب، التي أدت إلى زيادة واردات المغرب من جنوب أوروبا وتركيا ، (بسبب كل هذا) تأثر رقم المعاملات بسبب تراجع المبيعات بنحو 80 مليون درهم مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

البلاغ الصادر عن الشركة، أضاف أنه رغم هذا تمكنت صوناسيد من تخفيف هذا التأثير جزئيا بفضل التحسينات التشغيلية. وهو ما سيكون له تأثير على النتيجة الصافية التي يتوقع أن تسجل عند نهاية يونيو  انخفاضا بنحو 30 مليون درهم مقارنة بالنصف الأول من سنة 2018.

وقالتا الشركة إنه تبعا لهذه الظرفية تم اتخاذ خطوات لمعالجة تأثير هذه الظروف الصعبة في السوق مع مواصلة تحسين عملياتها في النصف الثاني من سنة 2019 مع التركيز على خفض التكاليف وتحسين الكفاءة وزيادة حصص السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى