مقاولات

هواوي المغرب: السحابة مسرع للابتكار والمرونة للمقاولات

قالت شركة “هواوي المغرب” إن اعتماد الحوسبة السحابية شهد نموا هائلا، حيث أضحت التكنولوجيا الأكثر تأثيرا اليوم. مضيفة أن السحابة تعد مسرعا حقيقيا للابتكار والاستمرارية والمرونة بالنسبة للمقاولات، لا سيما في أعقاب الأزمة التي سببها الوباء، وقد مكنت المؤسسات من التكيف مع التغييرات غير المسبوقة والاستجابة بسرعة لاحتياجات الشركاء في الظروف الصعبة.

الشركة أضافت في بلاغ لها أنه بالنسبة للسوق المغربي على وجه الخصوص، من الواضح أن الخدمات السحابية تتجاوز التطبيقات المكتبية الأساسية، فهي تعمل على تغيير القدرة الإنتاجية للمغرب وتظهر الآن كأحد المحاور الأساسية للتحول الرقمي في البلاد.

البلاغ أضاف أنه نظرا لكونه أحد أعمدة الصناعة السحابية، تعمل هواوي المغرب اليوم على تسريع استثماراتها في المملكة في مشاريع الحوسبة السحابية من أجل توفير سحابة في كل مكان وتمكين المؤسسات، في القطاعين العام والخاص، من تطوير اقتصادات قائمة على المعرفة.

فضلا عن هذا يشير بلاغ الشركة إلى أنه مع أكثر من ثلاثة عقود من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تعمل هواوي Huawei على توسيع تواجدها السحابي في أماكن مثل المغرب وبلدان أخرى، من أجل استفادة جميع البلدان في إفريقيا من الحوسبة السحابية. وفي الخلاصة، يتمثل مبدأ هواوي Huawei في احترام سيادة البيانات والحفاظ عليها، وتلبية متطلبات أمن البيانات لكل دولة وكل شركة.

البلاغ نقل عن منير السوسي – نائب رئيس الكلاود والذكاء الاصطناعي لدى هواوي، قوله: “تعد السحابة التخصص الاستثماري الجديد لـ هواوي Huawei من أجل تعزيز الوصول إلى التكنولوجيا الرقمية. نحن نعمل من أجل استخدام السحابة السيادية على المستوى الحكومي والسحابة الهجينة بالنسبة للشركات من جميع الأحجام”.

وقالت الشركة في البلاغ ذاته، حتى الآن، اختار العديد من الشركاء والمؤسسات الكبيرة والمقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة والوزارات، هواوي فعليا، كمزود للحلول السحابية طويلة الأجل وشريك تكنولوجي استراتيجي، مستفيدين استفادة كاملة من الحلول المتقدمة للشركة. في الواقع، مع شريك سحابي مثل هواوي كلاود HUAWEI CLOUD، يمكن للمؤسسات الابتكار عن طريق شراء تقنيات بسرعة مثل انترنيت الأشياء IoT و بلوكشين blockchain و الذكاء الاصطناعي AI عبر الإنترنت. التقنيات التي بدأت أيضا في الحصول على معدل اعتماد قوي بشكل متزايد مع عرض Huawei Cloud بعد أن سجلت أكبر نمو في سوق السحابة العالمية بنمو يزيد عن 200٪.

إلى ذلك إنها تضمن المرونة وقابلية التوسع وتوفير التكاليف، وهو الوعد الذي تحمله Huawei Cloud، وهي عناصر تظل أساسية في البيئة الحالية. بشكل منفصل، تقدم  هواوي Huawei الدعم والمواكبة للمنظمات التي تتبنى التكنولوجيا وتؤكد أنها ستستثمر بكثافة في التكوين السحابي ودعم التسويق لشركائها.

يعد نشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة مثل السحابة و الجيل الخامس 5G لدفع التحول الرقمي في جميع أنحاء إفريقيا، أمرا ذا أهمية قصوى، والمجموعة على استعداد لخوض هذا التحدي. وانطلاقا من طموحها المتمثل في ازدهار العالم الذكي، ستواصل هواوي المغرب مضاعفة جهودها في المملكة لدعم المنظمات في رحلتهم للتحول الرقمي.

لا يمكن إنكار أن قطاع الحوسبة السحابية سيستمر في التطور وأن المنظمات المغربية في وضع جيد للاستفادة من الفرص. بالإضافة إلى ذلك، يستعد الفاعلون في مجال السحابة مثل هواوي Huawei للدفع قدما مستويات التبني وتسريع الابتكارات في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى