مقاولات

SDX Energy تعلن عن اكتشاف الغاز الطبيعي في بئرها التاسع بـ “لالة ميمونة”

أعلنت شركة البريطانية (SDX Energy)، عن اكتشاف الغاز الطبيعي في بئر التنقيب LMS-1 ، الموجود في منطقة الغرب. وقالت الشركة البريطانية في بلاغ لها ان “بئر LMS-1 تم حفره على عمق 1158 متر. وتم اكتشاف 16.4 متر من الرمال النفط الصافية المشبعة بالغاز الطبيعي في هذا البئر بمعدل حمولة يصل الى 32٪ ” وذكرت الشركة أيضا أن ” القطع المستخلصة من الحفر أظهرت علامات وجود هيدروكربونات سائلة في المقطع المحفور”. وقالت الشركة في بيانها إن ” البئر الآن قد اكتمل استكشافه كمنتج للغاز الطبيعي في مجموعة H-9 وبمجرد ترك وحدة التنقيب للموقع، سيتم حفر البئر واختباره.
ومن المقرر أيضا إجراء اختبار سيتم تنفيذه بعد حوالي ثلاثين يومًا من مغادرة الحفارات “، وقد أكدت الشركة أنها توصلت إلى نتائج جد مشجعة بخصوص كميات الغاز التي اكتشفتها فور شروعها في عمليات الحفر التي شملت بئرها التاسع في المغرب. و اعرب المدير العام للشركة بول ويلش قائلا: “نحن راضون عن نتائج هذا التنقيب التي تجاوزت جميع توقعاتنا، حيث تعتبر مؤهلات البئر (H-9) واعدة حاليا، كوننا نعمل حاليا على ايجاد الطريقة المناسبة لتطوير و استغلال وتجربة هذا الاكتشاف”.
وفي سياق آخر فقد اضاف قائلا: “اعمال الحفر المتعلقة بالبئر الاخيرة (H-9)، يجب ان تتم كذلك من خلال دراستنا لرخصة لالة ميمونة”، حيث اكد انه من اصل 8 حفر تم التنقيب فيها، 6 منها تم العمل عليها بالكامل.”
وتستغل الشركة منطقة الحفر (LMS-1) في رخصة لالة ميمونة بمنطقة الغرب، ويعتبر البئر الاخير ضمن خططها بالمملكة، وقد بدأت الاشغال الجمعة الماضية على ان تستمر ما بين 15 الى 20 يوما. وقد اكتشفت الشركة في 20 من ابريل الماضي، بئر غاز في نفس منطقة الرخصة على عمق الف و 861 متر، على شكل مخزون يقدر ب10.2 مليار قدم مكعب او ما يساوي 55 الف برميل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى