متابعات

شكيب لعلج أمينا عاما لتحالف أرباب العمل الفرنكوفونيين

انتخب شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أمينا عاما وعضوا بالمكتب التنفيذي لتحالف أرباب العمل الفرنكوفونيين الذي نظم حفل التوقيع الرسمي على إحداثه اليوم الثلاثاء في تونس.

ومثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب في هذا الحفل نائب رئيسه، مهدي التازي، الذي قام مع رؤساء اتحادات أرباب العمل في 25 دولة، بالتوقيع الرسمي على النظام الأساسي لإحداث هذا التحالف.

ويروم التحالف الذي أسس من قبل القطاعات الخاصة في هذه البلدان والذي أسندت رئاسته لمدة سنتين لرئيس منظمة أرباب العمل الفرنسية (ميداف) الى تسريع تدفق الأعمال بين المقاولات.

وأتاح الاجتماع الرسمي الأول للتحالف إطلاق 7 مجموعات عمل، منها التي ستهتم بتسهيل الاستثمارات والاستثمار المشترك، التي يترأسها الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومجموعة مقاولات مدغشقر.

وسيدعم التحالف، المقرر عقد اجتماعه الثاني في أكتوبر 2022 في أبيدجان، من خلال إرساء منظمة دائمة تضطلع بمهمة تسريع حركة تدفق الأعمال بين المؤسسات الفرنكوفونية والتنسيق بين البرامج الفرنكوفونية للمنظمات المهنية الأكثر تمثيلية في البلدان الأعضاء على أن تشكل قوة والقيام بعمليات تشخيص وتقديم مقترحات مشتركة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى