رئيسيةمتابعات

المغرب ضيف شرف في معرض “سامر فانسي فود شو”

يحل المغرب ضيف شرف لأول مرة في أكبر المعرض الدولي للمنتجات الغذائية في الولايات المتحدة الأمريكية “سامر فانسي فود شو“، خلال الفترة ما بين 25 و27 يونيو المقبل.

ونقل بلاغ لمؤسسة “موروكو فودكس” عن المهدي العلمي، مدير إنعاش و تنمية الصادرات قوله: “تتشرف موروكو فودكس أن تعلن عن مشاركة المغرب كضيف الشرف في معرض 2023”

العلمي أضاف: “سوق أمريكا الشمالية تتمتع بإمكانيات عالية جدا بالنسبة للعرض المغربي للمنتوجات العذائية المعدة للتصدير، كما تزخر بالفرص التجارية التي تعززها علاقات التعاون الوثيق التي توحد المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.. وهذه المشاركة تعتبر فرصة لضمان تميز المنتوجات ذات الأصل المغربي وتعزيز مكانة المملكة كمنتج ومصدر رائد بالدرجة الأولى.

ويعتبر اختيار المغرب كضيف شرف خلال معرض “سامر فانسي فود شو”، حصيلة مخطط فلاحي مبتكر و فعّال لترويج المنتوجات الغذائية، إذ يعكس هذا التعاون مع جمعية الأغذية المتخصصة (SFA) التطور المتنامي لصناعة المنتوجات الغذائية المغربية، فضلاً عن الإعتراف بمصداقية وأصالة العرض المغربي المعد للتصدير في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الصدد، فقد بلغت صادرات المنتوجات الفلاحية و البحرية الغذائية المغربية خلال سنة 2022 إلى رقم معاملات قياسي ناهز 80 مليار درهم بزيادة قدرها 20 مقارنة بسنة 2021، وبهذه المناسبة، ستعمل ” موروكو فودكس “، على دعم حوالي أربعين مُصَدّرا مغربيا، كما ستكون فرصة لتسليط الضوء على فن الطبخ المغربي من خلال تنظيم عروض للطهي طوال فترة المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى