رئيسيةمقاولات

فيفو إنيرجي و إنجين تعلنان توحيد أنشطتهما الأفريقية

أعلنت فيفو إنيرجي و إنجين عن توحيد أنشطتهما الأفريقية لإنشاء واحدة من أكبر شركات توزيع الطاقة في إفريقيا.

وقال بلاغ إن هذه الشراكة ستجمع أكثر من 3900 محطة الخدمة وأكثر من ملياري لتر طاقة تخزين في 27 دولة أفريقية.

وستقوم بتروناس ببيع حصتها في إنجين البالغة %74% لفيفو إنيرجي بصدد هذه الصفقة.

وتتابع مجموعة فيمباني، الشريك طويل الأمد لشركة بتروناس في إفريقيا والمساهم BBBEE – في إنجين، تعاونها المتميز مع هذه الأخيرة وستظل مستثمرة كمساهم بنسبة 21 % في الشركة الجنوب إفريقية.

ستفيد الصفقة أيضا موظفي إنجين من خلال برنامج تم تنفيذه حديثا لتمليكهم الأسهم بنسبة 5% مما يعني أن إنجين جنوب إفريقيا ستكون مملوكة بنسبة 26 % لفئات محرومة سابقا.

وأعلن ستان ميتلمان الرئيس التنفيذي لشركة فيفو إنيرجي: “إن أولوية فيفو إنيرجي كانت هي الاستثمار لتنمية أعمالنا ، أنا فخور بأننا قد طورنا حجم شبكتنا بأكثر من الضعف منذ تأسيسنا في عام 2011.

وأضاف: “مرت أربع سنوات على استحوذنا على أنشطة إنجين في تسعة أسواق أفريقية، وقد عملنا منذ ذلك الحين على تحسينها وتطويرها”.

ميتلمان قال أيضا: “يوفر لنا استحواذ فيتول على 100 ٪ من فيفو إنيرجي منذ العام الماضي فرصا جديدة لنمو أسرع.  ويشكل إتمام هذه الصفقة، توحيد علامة إنجين التجارية في جميع أنحاء إفريقيا، تغييرا مهما في نمونا”

من جهته قال سيلان نايدو، المدير العام والرئيس المدير العام لشركة إنجين: يشكل هذا الحدث فرصة مثالية لإنجين للاعتماد على موقعها الريادي في السوق بجنوب إفريقيا وعدد من دول الجنوب الأفريقي.

وأضاف: “يسمح لنا هذا بالاستفادة من المكانة القوية لعلامتنا التجارية، ووجودنا في قطاع التوزيع، و قدراتنا الواسعة في سلسلة التوريد وخدمة العملاء للمساهمة في طموح فيفو إنيرجي وفيتول لخلق بطل أقوى وأكثر كفاءة للطاقة في أفريقيا”.

فيما صرح بوثوما نهليكو، رئيس مجموعة فيمباني: تفتخر” مجموعة فيمباني بكونها مساهما طويل الأمد في إنجين منذ عام 1999، حيث تتعاون مع بتروناس وتساهم في نمو إنجين لجعلها تستجيب لاحتياجات الملايين من مواطني جنوب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى