رئيسيةمتابعات

الهيئة المغربية للمقاولات تنظم الملتقى الأول للأعمال بطنجة

أعلنت الهيئة المغربية للمقاولات، عن تنظيم الملتقى الأول للأعمال يومي الجمعة و السبت 24 و 25 فبراير الجاري بطنجة، بشراكة مع غرفة التجارة و الخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور إسبانيا دولة شرف النسخة الأولى.

وقال بلاغ للهيئة إن الملتقى الأول للأعمال سيعرف معرضا بحضور مقاولات تمثل قطاعات التكوين و الاستشارات، الرقمية، الطاقات المتجددة، إعادة التدوير و تثمين النفايات.

كما سيشهد الملتقى تنظيم ندوات موضوعاتية تدور محاورها حول فرص الاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و التكوين و المواكبة، و الانتقال الرقمي، و الطاقات المتجددة، فضلاً عن تنظيم لقاءات ثنائية B2B، بين الشركات و المقاولات المغربية و نظيراتها الإسبانية.

وجاء اختيار المملكة الإسبانية لتكون ضيف شرف أول دورة من ملتقى الأعمال، في سياق التطور الاقتصادي الذي يشهده البلدين الجارين، وفي ظرفية تتسم بالتقارب الاستراتيجي المغربي الإسباني.

و سيعرف ملتقى الأعمال الأول، مشاركة نحو 500 مقاولة صغرى وصغيرة جدا، ومتوسطة، من مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى ممثلي المناطق الصناعية، ومؤسسات منتخبة وإدارات عمومية تمثل الاستثمار والتشغيل و الضرائب و الاقتصاد و المالية.

ويهدف الملتقى أيضا إلى تكريس مناخ أعمال يقوم على تبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين رجال و نساء الأعمال و أرباب المقاولات الصغيرة جدا و الصغرى و المتوسطة، وتشبيك العلاقات المهنية فيما بينهم، وكذا تعزيز التواصل بين الإدارة و المقاول في القضايا و الانشغالات المشتركة.

كما تسعى الهيئة المغربية للمقاولات، من خلال تنظيم ملتقى الأعمال إلى تطوير قدرات الشركات الصغيرة جدا و المقاولات الصغرى و المتوسطة، في إبراز ذاتها و تسويق خدماتها من أجل مساهمة فعالة في إنعاش الاقتصاد المغربي، و تعزيزها فرص الشغل في القطاع الخاص، و التشجيع على الاستثمار.

للإشارة فالملتقى الأول للأعمال ينظم بتعاون مع مجموعة من الشركاء المؤسساتيين، ضمنهم غرفة التجارة و الصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والمركز الجهوي للاستثمار، و مؤسسة تمويلكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى