متابعات

اتفاقية تجمع مكتب السياحة وطيران الإمارات لتعزيز تدفق الزوار إلى المغرب

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة طيران الإمارات، على هامش معرض سوق السفر العربي بدبي، استراتيجية شراكة تهدف إلى تعزيز تدفق الزوار إلى المغرب.

وقال بلاغ مشترك إن هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة ، وعدنان كاظم المدير التجاري لطيران الإمارات، وبدر عباس نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية في طيران الإمارات لأفريقيا، تهدف إلى تعزيز جاذبية المغرب في العديد من الأسواق المستهدفة واختراق أسواق جديدة من خلال شبكة الخطوط الجوية.

البلاغ نقل عن عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، قوله: “تعد هذه الاتفاقية جزءًا من خطة عملنا”Light in action ‘لفترة 2023-26 “، والتي يعد تطوير النقل الجوي أحد ركائزها الرئيسية. ستساهم هذه الشراكة في تحقيق أهدافنا المتمثلة في الترويج للمغرب كوجهة وزيادة التدفقات السياحية من الشرق الأوسط والقارة الآسيوية وأيضًا اختراق أسواقنا المستهدفة الجديدة مثل أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية أو حتى الهند من خلال الاستفادة من شبكة طيران الإمارات وخبرتها”.

من جهته، قال بدر عباس نائب رئيس العمليات التجارية لإفريقيا في طيران الإمارات إن “مذكرة التفاهم الموقعة تمهد الطريق لتعاون أكبر لدعم تطوير السياحة في المغرب. من أجل تلبية هذا الطلب المتزايد، قمنا مؤخرًا بإعادة رحلاتنا المجدولة على متن طائرة بوينج A380 ، على شبكتنا بالكامل إلى المغرب. كما تلتزم طيران الإمارات بمساعدة المغرب في الوصول إلى هدفها المتمثل في الوصول إلى 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026 من خلال لعب دور رئيسي في الترويج للسياحة.

إلى ذلك تشمل اتفاقية الشراكة هذه 4 مجالات رئيسية للتعاون، حيث سيبدأ المكتب الوطني المغربي للسياحة جولة Light Tour Asia “، مع طيران الإمارات قريباً موجهة للأسواق الخارجية الآسيوية تماشياً مع جولات “Light Tour”. وستكون القوة الضاربة لشركة طيران الإمارات الرائدة في هذه الأسواق، بمثابة مكسب للترويج للمغرب كوجهة في الشرق الأوسط وفي القارة الآسيوية

واتفق الشريكان، أيضا، على إقامة تعاون تجاري وتسويقي لتنظيم العديد من الجولات الترويجية وإجراءات التنقيب للسوق الآسيوية.
فضلا عن هذا سيتم التنظيم المشترك لفعاليات العلاقات العامة في الأسواق الرئيسية بالمنطقة التي تعمل فيها شركة الإمارات، وذلك بهدف رئيسي يتمثل في دعم افتتاح الفروع الجديدة للمكتب الوطني المغربي للسياحة في هذه الأسواق الاستراتيجية مثل اليابان أو أستراليا أو الهند. وأخيرا تحديد مناطق نمو الشركة في مختلف الوجهات المغربية مع إمكانية فتح خطوط مباشرة خاصة باتجاه مراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى