رئيسيةمتابعات

محمد السادس يجري تغييرات على رأس مؤسسات عمومية

فكرات رئيسا لمجلس إدارة القرض الفلاحي وحسني الغزاوي رئيسا لمجموعة العمران

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الجمعة، بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، خصص للمصادقة على مشاريع مراسيم تهم المجال العسكري، وعلى مجموعة من الاتفاقيات الدولية.

وصادق المجلس  على الاتفاقية المتعلقة بالمساواة بين الوطنيين وغير الوطنيين في مجال الضمان الاجتماعي، إضافة إلى الاتفاقية بشأن إنشاء تمثيلية للمركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة بالمملكة المغربية.

بعد ذلك، وطبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير التجهيز والماء، عين الملك محمد السادس طارق العروسي، رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية لشركة استغلال الموانئ.

– وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تم تعيين حسني الغزاوي، في منصب رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عين محمد فكرات، رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، تم تعيين محمد ابن يحيا، في منصب المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية؛ خلفا لسعيد ملين، الذي عين في منصب المدير العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

وباقتراح من رئيس الحكومة، ومبادرة من وزير النقل واللوجستيك، تم تعيين  غسان المشرفي، في منصب المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشباب والثقافة والتواصل، عين فؤاد عارف، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى