مقاولات

بعد الشراكة مع “ديسلوغ”.. “إيديتا” المصرية تصدر منتوجاتها للمغرب بعد رمضان

تعتزم شركة “إيديتا” للصناعات الغذائية تصدير منتجاتها إلى عدد من الأسواق منها المغرب والسعودية والإمارات خلال 2018. وقالت منة شمس الدين مديرة علاقات المستثمرين بالشركة، إن الشركة ستبدأ التصدير للسوق المغربية بعد شهر رمضان. وأضافت أن حجم الاستثمارات المقرر ضخها في المغرب تتراوح بين 10 و20 مليون دولار، وسيتم تمويلها عبر الحصول على قرض دولاري من البنوك.

وأوضحت أن الشركة تعتزم ضخ نحو 180 مليون جنيه في استثمارات محلية هذا العام لتشغيل عمليات الإنتاج. ووقعت الشركة اتفاقية شراكة مع مجموعة “ديسلوغ”، المملوكة لمنصف بلخياط، وزير الشباب السابق، لإنشاء مصنع لإنتاج الأغذية الخفيفة مع بداية عام 2019.

وكان هاني برزي رئيس مجلس إدارة مجموعة “إيديتا” للصناعات الغذائية، كشف في وقت سابق “أن توقيع عقد إنشاء مصنع لإنتاج الأغذية الخفيفة في المغرب، يأتي في إطار خطة التوسع الإقليمي للشركة، إضافة إلى الاستفادة من المزايا الكبيرة التي يوفرها المغرب للمستثمرين.

وأضاف برزي أن “إيديتا” مستمرة في التوسع في السوق المصرية، باعتبارها الأفضل بين أسواق المنطقة، والأكثر فرصا واستقرارا، وتطمح في زيادة معدلات نمو الشركة، وصادراتها، إضافة إلى طرح العديد من المنتجات الجديدة”.

وكان الطرفان قد أبرما مذكرة تفاهم أكتوبر الماضي، لإنشاء شركة لصناعة وتوزيع بعض المنتجات في المغرب، وتم الاتفاق على أن تمتلك “إيديتا” حصة أغلبية بنسبة 51 في المائة في المشروع المشترك، وقدرت الاستثمارات المبدئية للمشروع بحوالي 10 ملايين دولار أمريكي.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة إيديتا للصناعات الغذائية خلال الربع الأول من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 45 في المائة على أساس سنوي، نتيجة نمو المبيعات، لتحقق أرباحاً بلغت 69.43 مليون جنيه إلى نهاية مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 47.8 مليون جنيه في الفترة نفسها من 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى