رئيسيةستارت آب

تأهل طلاب كلية أيت ملول لمسابقة جائزة “Hult Prize” بلشبونة

تأهل فريق Hult Prize CUAM، المكون من عشرة طلاب من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بآيت ملول، إلى المراحل التمهيدية لمسابقة Hult Prize الدولية التي ستعقد في لشبونة بالبرتغال، في الفترة من 23 إلى 25 يونيو الجاري ، تحت موضوع عام هو “إعادة تصميم الأزياء”.
وقال بلاغ للفريق المتأهل إن جائزة Hult هي مسابقة عالمية سنوية يتم تنظيمها بالشراكة مع الأمم المتحدة. وتجمع الطلاب الموهوبين من مختلف المؤسسات الأكاديمية حول العالم، المختارين في بلدانهم، لتقديم مشاريع إبداعية ومبتكرة في مجال التنمية المستدامة.
وتحت رعاية الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، تقدم Hult Prize للمشاركين منصة دولية لاكتساب فرصة للفوز بجائزة مليون دولار. كما تتكون هيئة التحكيم من شخصيات ذات شهرة عالمية. وستقام المراحل النهائية من المسابقة في فرنسا في وقت لاحق.
البلاغ أضاف أن الطلاب المغاربة المؤهلون طوروا مشروعين استثنائيين. حيث فاز المشروع الأول “TOUDRT” بالمسابقة المحلية في مارس. ويركز على إعادة استخدام الملابس المستعملة في إنتاج البسط والمفروشات المغربية التقليدية مثل بوشرويت.
أما المشروع الثاني “إيكو بوند”، فيهدف إلى إنشاء إطارات للرسومات والصور والنظارات من النفايات والمواد غير المستخدمة.
للإشارة Hult Prize CUAM هو نادي للطلاب الموهوبين من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في آيت ملول، جامعة ابن زهر ، أسسها الطالب عبد الرحيم باعلا. ولأن الفريق ملتزم بريادة الأعمال الاجتماعية والتنمية المستدامة،  فقد تم اختياره لتمثيل جامعتهم وبلدهم في مسابقة Hult Prize الدولية في لشبونة. وهدفهم هو تعزيز الحلول المبتكرة والمستدامة لمواجهة التحديات العالمية الأكثر إلحاحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى