أسواقرئيسية

بورصة الدار البيضاء تعلن نتائج النسخة السابعة من بطولة البورصة

كشفت بورصة الدار البيضاء عن نتائج نسخة 2023 من بطولة البورصة التي عقدت من 22 ماي إلى 27 يونيو الماضي، وشهدت مشاركة 1601 مشاركا من 80 مدينة في المغرب وسجل أداءً يفوق +28٪ (مقابل +7% لمؤشر MASI ).

وحسب بلاغ للبورصة فقد أقيم حفل توزيع الجوائز في 13 يوليوز الحالي وتم الكشف عن 5 فائزين.

وأنشئت بطولة البورصة لأول مرة في سنة 2014، وهي مسابقة افتراضية تعرف المشاركين على سوق الأوراق المالية، من خلال إدارة محفظة صورية تحتوي على مليون درهم افتراضي من الأسهم المدرجة فعليا في بورصة الدار البيضاء.

وقد تميزت نسخة 2023 من هذه البطولة، بدمج الذكاء الاصطناعي لأول مرة، مما يتيح للمشاركين الاستفادة من استراتيجيات التداول وتحليل تطور الأسعار. بالإضافة إلى ذلك، شهدت هذه النسخة مشاركة قوية للمتنافسين، وصل عددهم إلى 1 601 طالب من جميع الأطياف، حيث تمكنوا على مدى أزيد من خمسة أسابيع من تجربة محاكاة شبه حقيقية للتداول في سوق الأوراق المالية.

وتلقى الخمسة مشاركين، الذين حققوا أفضل أداءً جوائز من طارق الصنهاجي، المدير العام لبورصة الدار البيضاء. كما تلقوا بشكل مجاني تكوينا معتمدا يقدمه معهد Chartered Institute for Securities & Investment (CISI)، شريك بورصة الدار البيضاء.

البلاغ أضاف أنه من خلال الأداء العام للمشاركين المسجل في نسخة 2023 لبطولة البورصة، تأكد أن التعاون بين القطاع الأكاديمي وبورصة الدار البيضاء يساهم بشكل كبير في التمكين المالي وتعزيز الثقافة المالية في المغرب. وبالفعل، فإن بطولة البورصة هي واحدة من المبادرات المتعددة التي تسهر عليها مدرسة البورصة بالتعاون مع مختلف شركائها، وخاصة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. وتدخل هذه المبادرات في إطار سياسة مستمرة ومستدامة في مجال التعليم المالي، وذلك من خلال برامج تكوينية وتدريبية حول سوق الأوراق المالية للبورصة.

وبهذا، فإنه من خلال تعزيز التفوق لأزيد من 22 سنة، قامت مدرسة البورصة بتكوين أزيد من 80.000 مستفيد، من خلال برنامج غني بالوحدات التكوينية الحضورية، عن بُعد، أو بنمط مختلط، وتم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع حوالي خمسين شريكا محليا ودوليا.

رجاءت نتائج المسابقة على الشكل التالي:

– إسماعيل بورجة، 24 عاما، طالب في Business School HEM في الدار البيضاء، حقق أداءً بنسبة +29%

– أمين القاطي، 23 عاما، طالب في Business School HEM في الدار البيضاء، حقق أداءً بنسبة +21%

– سعيد بوحاقة، 40 عاما، مسجل في سلك الدكتوراه بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله في مدينة فاس، حقق أداءً بنسبة +15%

– آدم بيتيتي، 27 عاما، طالب في Business School HEM في الدار البيضاء، حقق أداء بنسبة +14%

– أنور دحمي، 45 عاما، مسجل في سلك الدكتوراه بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن طفيل في القنيطرة، حقق أداءً بنسبة +8%.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى