أسواقرئيسيةمقاولات

مجموعة Wilmar تفوت مجموع حصتها في كوسومار

قامت كل من التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين MAMDA والتعاضدية المركزية المغربية للتأمين MCMA والصندوق المهني المغربي للتقاعد CIMR والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR ومجموعة SUCDEN الفاعل الفرنسي في قطاع السكر، ومستثمرون مغاربة آخرون اليوم الخميس 30 نونبر  بعملية استحواذ ببورصة الدار البيضاء شملت كامل حصة مجموعة Wilmar في كوسومار، والتي تمثل 30,05% من رأسمال الشركة.

وفي التفاصيل، التي أوردها بلاغ صادر عن “كوسومار”، فقد حصلت كل من MAMDA على نسبة 5,21% ، و MCMA على 6,14% ، و CIMR على 3% ، و RCAR على2,92% ومجموعة SUCDEN على نسبة 10% مقسمة بين مؤسستين “Denrées et Sucres”  و “Maroc Sucden”.

وتمت هذه المعاملات ضمن سوق الكتل على أساس سعر 210 دراهم للسهم الواحد، بعد رفع كافة الشروط الوقفية التي كانت تخضع لها، خاصة الحصول على التراخيص التنظيمية المعتادة، بما في ذلك ترخيص مجلس المنافسة.

وتقر كوسومار كذلك باستقالة أعضاء مجلس إدارتها الذين كانوا يمثلون مجموعة Wilmar، كما سيتم قريبا تعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة كوسومار، وسيتم تعديل تشكيلة مختلف لجان المجلس وفقا لذلك.

كما سيتم تفويت كوسومار لكامل حصتها في شركة Durrah لفائدة مجموعة Wilmar بمجرد رفع الشروط الوقفية، والتي سيتم استيفاؤها في أجل لا يتعدى 31 يناير 2024.

علاوة على ذلك، اتفقت كوسومار ومجموعة Wilmar على تأجيل تفويت كوسومار لكامل حصتها في شركة Wilmaco لصالح مجموعة Wilmar إلى أجل لاحق.

وأضاف البلاغ أنه بالإضافة إلى أهميتها الاقتصادية والاجتماعية، فإن هذه العملية ذات طابع استراتيجي من حيث أنها تهدف إلى الحفاظ على القيمة المضافة على المستوى الوطني، وتأمين سلسلة توريد قطاع السكر مع تعزيز استراتيجية التطوير على الصعيدين الوطني والدولي في هذا المجال، وبالتالي المساهمة في حماية السيادة الغذائية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى