مقاولات

مجموعة OCS تعلن استحواذها على شركة Proxirest  

أعلنت مجموعة OCS المتخصصة في مجال خدمة المطاعم عن اقتناء شركة Proxirest المتخصصة في خدمة المطاعم الجماعية، التي تُوظف 450 شخصا في المغرب، وتقدم مجموعة واسعة جدا من الخدمات لفائدة ما يزيد عن 50 زبونا رئيسيا.

وحسب بلاغ صادر عنها، فمجموعة OCS  تقدم خدماتها في كل من شمال إفريقيا، وأفريقيا جنوب الصحراء وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط من خلال علامتها Ansamble.

وتم بتاريخ 30 مارس الماضي التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الطرفين، بحضور مؤسسي ومساهمي شركة Proxirest رولاند غاديو وكلوديا غاديو – فرانسيسكو، وفرانسوا بونوت، رئيس شركة Ansamble المغرب والمدير العام لمجموعة OCS، وهو الاتفاق الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد موافقة مجلس المنافسة.

ومنذ إحداثها سنة 2009، بصمت مجموعة OCS  على حضورها في المغرب من خلال شركتها الفرعية Ansamble المغرب التي حققت رقم مبيعات يُقدر بـ  400 مليون درهم، في حين تُوظف أزيد من 1300 شخصا، وتضم حقيبتها ما يُقارب 120 زبونا.

وحازت شركة “Ansamble” العديد من الشهادات الدولية، منها شهادة إيزو 22000 وHACCP اعترافا بنظامها الخاص بتدبير السلامة الغذائية، فضلا عن شهادة Vigeo 26000 اعترافا بمساهمتها القيمة في المسؤولية الاجتماعية.

كما تُقدم مجموعة OCS  خدماتها في المغرب من خلال علامة Brioche Dorée و TravelRetail المتواجدة في مُختلف المحطات وعلى الطُرق السيار في المملكة.

وحسب البلاغ ذاته، وبهدف صون هوية ومبادئ عمل مُختلف العلامات المنتمية لمجموعة OCS، ستستمر شركة Proxirest العمل تحت علامتها التجارية ووفق سياستها الخاصة في مجال المبيعات والتسويق والموارد البشرية.

وستستفيد مختلف الشركات التابعة لـOCS  من الممارسات والمهارات المشتركة مع الموظفين والزبناء وجميع الشركاء، كما أن عملية شراء الأسهم تُعزز المكانة الريادية التي تتميز بها مجموعة OCS  وترسخ حضورها في السوق الوطنية المغربية.

البلاغ نقل عن “فرانسوا بونو”، رئيس شركة Ansamble المغرب والمدير العام لمجموعة OCS قوله: إن Proxirest تُعد فاعلا تاريخيا معترف به في مجال خدمة المطاعم الجماعية في المغرب وعلى وجه الخصوص في قطاعي التعليم والفنادق”.

بونو أضاف: “على امتداد انطلاق خدماتها، نجحت Proxirest بفضل جودة خدماتها الحاصلة على شهادة إيزو 9001 أن تفرض مكانتها على المدى الطويل، فضلا عن اعتمادها على فريق عمل ذو خبرة كبيرة وعملها بمبدأ القرب من الزبناء. الحقيقة أننا على اقتناع كامل بأننا قادرون مع Proxirest على تعزيز قدرتنا في تقديم خدمات المطاعم حسب الطلب لجميع زبائننا “.

من جهتهما، قال مؤسسو شركة ” Proxirest “رولاند غاديو” و”كلوديا غاديو – فرانسيسكو”: “إذا كنا قد اخترنا أن نعهد شركة Proxirest إلى OCS ، فإننا مقتنعون بأنهم سيتمكنون من الحفاظ على الهوية والخبرة التي تتميز بها. سيلتحق فريق عملنا بشركة رائدة في مجال تقديم خدمات المطاعم بأبعاد عالمية، ما سيضمن لهم التطلع إلى مستقبل يتميز بالأمان والسكينة المثالية. وسنواصل العمل إلى جانب بعضنا، ونعمل في الوقت الراهن على وضع اتفاقات شراكة ومشاريع مشتركة بين شركاتنا المختلفة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى