رئيسيةمتابعات

مزور يناقش الاستراتيجية الصناعية الجديدة مع فاعلي جهة الرباط

عقد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، اجتماعا تشاوريا مع الفاعلين المحليين بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، تمحور حول الاستراتيجية الصناعية الجديدة وآفاق تطوير القطاع بالجهة.

وقال مزور  “إن هذا اللقاء يندرج في إطار إعداد الاستراتيجية الصناعية الجديدة، وفقا للتوجيهات الملكية بالدخول في عهد صناعي جديد عنوانه السيادة، كما سلط  الضوء على الدينامية الصناعية الواعدة للجهة، التي تزخر بمؤهلات مهمة في ما يتعلق بجذب المشاريع الصناعية.

وقال الوزير إن هذا الاجتماع التشاوري سيتيح تبادل وجهات النظر حول سبل تقوية البنية التحتية للجهة من أجل تمكينها من استقبال مزيد من المشاريع الصناعية وخلق مناصب الشغل، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على التبادل مع مختلف الفاعلين لوضع سياسة صناعية جديدة.

من جهته أكد  سعد بنمبارك، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، “أن هذه المرحلة التشاورية بين وزارة الصناعة والتجارة مع الفاعلين من الجماعات الترابية، من أجل بلوة سياسة صناعية وطنية جديدة، لها أهمية بالغة بالنظر لأهمية إشراك مختلف الفاعلين المحليين”.

وأضاف أن الجهة أصبحت اليوم فاعلا منخرطا في بلورة الاستراتيجية المذكورة، مشددا على أن هذه المشاورات تندرج في إطار تنزيل النموذج التنموي الجديد، الذي يؤكد على أهمية اعتماد مقاربة تشاركية في وضع الاستراتيجيات والسياسات العمومية.

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس جهة الرباط-سلا-القنيطرة،، حسن ساخي،”أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات، بوصفها ممثلة للقطاع الخاص بالجهة، تعمل على اقتراح حلول مناسبة لدعم القطاع الصناعي بالجهة التي تضم ما يناهز 25 منطقة صناعية وثلاث مناطق للتسريع الصناعي”.

على صعيد متصل قالت رئيسة فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، بثينة عراقي حسيني، إن هذا الاجتماع من شأنه أن يعين على فهم أفضل للتطورات الجديدة المرتبطة بالقطاع الصناعي على المستوى الجهوي، خاصة في ما يتعلق بالعقار والمناطق الصناعية وتجهيز هذه المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى