المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

اتفاقية تجمع فيفو إنيرجي المغرب ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي

أعلنت شركة فيفو إنيرجي المغرب عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع المؤسسة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي (FMPS) بشأن تعزيز المحتوى البيداغوجي سيما من خلال برامج القراءة وخطة لتكوين المربيين في أقاليم أكادير، والمحمدية والجديدة.

وقال بلاغ للشركة إن هذه الاتفاقية تشمل أيضا تركيب ألواح كهروضوئية شمسية في المدارس التابعة لشبكة المؤسسة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي في هذه الأقاليم بغية المساهمة في نجاعتها الطاقية.

البلاغ نقل عن نور الدين بوطيب، رئيس المؤسسة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي، قوله: “من خلال تضافر جهودنا مع شركة فيفو إنيرجي المغرب، نعزز قدرتنا على تقديم تعليم ذي جودة عالية والنهوض برفاهية الأطفال المغاربة. ويمثل هذا التعاون خطوة مهمة بالنسبة للمؤسسة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي، وخطوة إضافية نحو مستقبل تعليمي واعد بشكل أكبر. هذا التعاون هو جزء من مبادرة بنك المشاريع لتعزيز التعليم الاولي في المغرب. وستدعم فيفو إنيرجي المغرب، بصفتها فاعلا رئيسياً، رؤيتنا في الأقاليم المستهدفة، مما يعزز قدرتنا على توفير تعليم جيد. ونطمح إلى حشد شركاء آخرين لتوسيع نطاق هذه المبادرات وتعزيز جودة التعليم الأولي في جميع أنحاء المملكة”.

وفي هذا الصدد، يلعب التعليم الأولي دورا حاسما في المسار التعليمي للأطفال. حيث يوفر فرصة ثمينة لتطوير مهاراتهم المعرفية والاجتماعية والعاطفية والبدنية. فهي ليست مجرد إعداد للمدرسة الابتدائية، بل هي فترة أساسية يضع فيها الأطفال أسسًا متينة لتعلمهم في المستقبل. وقد واصلت المؤسسة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي (FMPS) العمل لضمان حصول الأطفال المغاربة في جميع البيئات على خدمات التعليم الأولي ذات الجودة العالية. وفي هذا الإطار، تتمحور مساهمة شركة فيفو إنيرجي المغرب بشراكة مع المؤسسة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي، حول الازدهار الفردي للمتعلمين الصغار، بينما تواصل الشركة مشاركتها في التنمية الاجتماعية والمجالية.

من جهته قال ماثياس دو لارمينات، المدير العام لشركة فيفو إنيرجي المغرب: “تهدف مقاربتنا إلى دعم المؤسسة من أجل إرساء أسس متينة لتعليم ذي جودة عالية، وإلى المساهمة في تنشئة الأطفال في المغرب في مرحلة الطفولة المبكرة وتجهيزهم ليصبحوا مواطنين ينعمون بالرفاه وقادرين على الإسهام بشكل إيجابي في تنمية المملكة. نحن فخورون بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي من أجل تحقيق هذا الهدف. كما تندرج هذه المقاربة ضمن مهمة الشركة المتمثلة في المساهمة في نمو البلد وتنميته”.

بدورها قالت “هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للشركة لدى فيفو إنيرجي المغرب: “إن الشراكة بين فيفو إنيرجي المغرب والمؤسسة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي تتجسد تحديدا ومن منظور بيداغوجي، من خلال تحسين قدرة الأطفال على القراءة عبر إغناء المكتبات في القاعات التابعة لشبكة المؤسسة. وبالموازاة، سيجري تكثيف تكوين المربيين بغية ضمان تجربة تعليمية محفزة وعالية الجودة. وفيما يتعلق بالبنى التحتية، تلتزم الشركة في إطار هذه الشراكة بتركيب ألواح كهروضوئية شمسية بهدف توفير مصدر متجدد للطاقة في المدارس التابعة لشبكة المؤسسة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي. ويتلخص الهدف من هذا التدبير في تهيئة ظروف تعليمية مثالية للأطفال والمعلمين، مع المساهمة في حماية البيئة”.

“نحن متحمسون لمساهمة شركة فيفو إنيرجي المغرب في أقاليم أكادير والمحمدية والجديدة في تعزيز جودة التعليم الأولي في جميع أنحاء المملكة. إن التزامهم بتحسين ظروف الاستقبال، وتعزيز المحتوى التعليمي وتعزيز الكفاءة الطاقية في الفصول الدراسية يدل على دعمهم لرسالتنا المتمثلة في التميز في التعليم”، تقول نسرين بن عبد الجليل، المديرة العامة للمؤسسة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى