مقاولات

دراسة: أطر القطاع الصيدلي الأعلى أجرا في المغرب في 2018

أظهرت دراسة قدمت نتائجها بالدار البيضاء، أن الدخل القار للأطر المسيرة للمقاولات بالمغرب، سجل ارتفعا بنسبة 4 في المائة سنويا، خلال ثلاث سنوات الماضية .

وعزت الدراسة، لمكتبي الاستشارة في الموارد البشرية ( ديوره / ميرسير)، التي قدمت نتائجها بحضور ممثلي عالمي الاقتصاد والمالية، هذا الارتفاع بشكل خاص إلى الطلب المتزايد على الموارد البشرية والكفاءات.

واعتمدت الدراسة، التي قدمت معطيات حول الأجور والتعويضات في أوساط المقاولات، على أجوبة ممثلي 166 مقاولة تمثل مختلف القطاعات الأساسية للاقتصاد الوطني.

وأبرز أندريا بيس المدير الاستشاري لمكتب (ديوره للاستشارة)، في معرض تقديمه لنتائج الدراسة، أن هذه الأخيرة تضمنت معطيات حول الأجور بعدة مهن .

وحسب الدراسة، يضيف بيس، فإن المهن التي تؤدي أفضل الأجور تبقى هي القطاعات الأساسية، منها المالية والتسويق، والصناعة الصيدلية، والتي سجلت بها أعلى الأجور برسم سنة 2018 .

وتجدر الإشارة إلى أن المعطيات التي يوفرها المكتبين سنويا حول الأجور والتعويضات منذ 23 سنة، تعد قاعدة معطيات غنية حول سوق الشغل ومكونات الأجور.

ويواكب مكتب الاستشارة (ديوره)، الرائد في مجال الاستشارة في الموارد البشرية بالمغرب، المؤسسات في بلورة سياساتها في ميدان الرأسمال البشري، وبلورة مخططاتها في مجال الموارد البشرية .

ويعد شريكا لمكتب (ميرسير المغرب)، الرائد العالمي في الاستشارة في مجالات الموارد البشرية والصحة، والتقاعد، والاستثمار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى