
أعلنت شركة المشروبات بالمغرب عن نتائجها المالية للربع الثالث من السنة حيث حققت نموا قويا رغم ارتفاع التكاليف والضغوط الضريبية الناتجة عن زيادة الضريبة الداخلية على الاستهلاك.
وحسب البيانات المالية للشركة بلغ رقم المعاملات الموحد للشركة خلال الربع الثالث 971 مليون درهم، مسجلاً زيادة بنسبة 5.8 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من 2024.
ويعكس هذا الأداء المتوازن نجاح مبيعات الشركة في مختلف القطاعات، مدعومًا بالطلب المتنامي على العلامات التجارية الرائدة مثل Flag Spéciale Gold وCasablanca، إلى جانب تعزيز المنتجات المحلية.
وعلى صعيد الأشهر التسعة الأولى من السنة، سجل رقم المعاملات الموحد 2.153 مليار درهم، بارتفاع نسبته 5.7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس دينامية النمو المستمرة التي تعتمد عليها الشركة عبر استراتيجية ترتكز على الجودة، الابتكار، والقرب من المستهلكين.
واصلت الشركة تنفيذ سياسة استثمارية لدعم نمو أنشطتها وتقوية بنيتها الصناعية. وخلال الربع الثالث، بلغ إجمالي الاستثمارات الموحدة 31 مليون درهم، بزيادة قدرها 15.9في المائة مقارنة بسنة 2024، تشمل مشاريع تحديث مواقع الإنتاج، وأتمتة خطوط الإنتاج، وتقوية البنية التحتية اللوجيستية والتوزيعية على الصعيد الوطني.
وبحلول نهاية شتنبر الماضي، سجلت الشركة فائضًا ماليًا قدره 446 مليون درهم، ما يعكس متانة هيكلها المالي وقدرتها على مواصلة دعم علاماتها التجارية مع الحفاظ على استثمارات مستمرة وتوازن مالي مستدام.






