بنوك وتأمينات

“أمنية بنك” يوزع 524 مليون درهم من التمويلات التشاركية

كشف عبد الصمد عصامي، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لـ “أمنية بنك” أن البنك التشاركي حقق حصيلة ميزانية تقدر بمليار درهم مغربي مع 524 مليون درهم خاصة بالتمويلات، إلى جانب 228 مليون درهم ودائع، ما مكن من تحقيق ناتج بنكي بلغ 5 ملايين درهم برسم الشهور الستة الأولى من العام الجاري.

عصامي أضاف أن “أمنية بنك” الذي شرع في تقديم خدماته منذ شهر ماي من 2017، وسع شبكة وكالاته لتصل إلى 20 وكالة منتشرة في 15 مدينة، مضيفا أن هذه الحصيلة تحققت عن طريق استثمارات هامة ناهزت 300 مليون درهم لتطوير العرض البنكي ، وبفضل موارد بشرية مؤهلة في مجال المالية التشاركية.

من جهته أوضح عدنان الكداري، المدير العام للبنك أنه بعد سنة من النشاط، استطاع البنك أن يحظى باهتمام وثقة المواطنين الذين يلجأون للمالية التشاركية،  مضيفا أن “أمنية بنك” كرس حضوره الرقمي على مستوى الابتكار والتجديد، عن طريق عروض تتعلق أساسا بالعقار وفتح حساب للمغاربة المقيمين بالخارج، والقيام بتحويلات مالية .

المصدر ذاته أضاف أن البنك يواصل جهوده لبلوغ هدفه ليصير البنك المرجعي للمالية التشاركية بالمغرب، وترسخ ذلك في الأذهان بمساهمته في النهوض بالاقتصاد الوطني، وفي الإدماج المالي وجعل ذلك كأهم أولوياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى