بنوك وتأميناتستارت آب

BCP تعلن فوز 6 مقاولات ناشئة في برنامج “Fintech Challenge”

بعد مسلسل تصفيات معمقة، كشف برنامج الابتكار “Fintech Challenge” الذي ابتكرته مجموعة البنك الشعبي عن لائحة تضم 6 مقاولات الناشئة فائزة خلال التجمع الذي احتضنته بوزنيقة في الفترة الممتدة بين 14 و17 فبراير الجاري.

وحسب المعطيات التي كشفت عنها المجموعة البنكية في بلاغ صادر عنها، فالمقاولات الناشئة الفائزة التي تقترح حلولا في مجالات المحفظات المالية، والتسويق الرقمي، والإدماج المالي، ورقمنة العمليا، فضلا عن الأجهزة المتصلة، ستستفيد من شراكة مجموعة البنك الشعبي وستتمكن من تطوير حلولها داخل المجموعة، وفروعها.

وقال كمال مقداد، المدير العام لمجموعة BCP المكلف بالفروع الدولية، “إن “المجموعة تهنئ المقاولات الناشئة الفائزة بفضل جودة انخراطها والحلول المبتكرة المقترحة، ونحن سعداء ببلوغنا هذه المرحلة من التعاون والتي ستمكنهم من الولوج إلة منظومة بنكية شاملة في المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء”.

مقداد أضاف: “هذه الشراكات ستمكن مجموعتنا أيضا من الاستفادة بشكل سريع من حلول تفيد في الاستجابة للحاجيات الفعلية لأسواقنا”.

وللإشارة فقد أطلقت مجموعة BCP في نونبر الماضية النسخة الأولى من برنامج “Fintech Challenge” ، وهو برنامج مفتوح للابتكار يهدف إلى تحديد الشركات الناشئة الواعدة بهدف المشاركة في ابتكار ونشر حلول مبتكرة استجابة لحاجيات المهن الأساسية.

وحققت الدعوة لتقديم الطلبات، التي أغلقت في 23 دجنبر 2018 ، نجاحًا كبيرا مع شركات ناشئة من إفريقيا ودول أخرى، حيث تم تلقي أكثر من 1200 تعبير عن الاهتمام من 34 دولة.

في نهاية هذا الاختيار، تمت دعوة حوالي عشرين من المتأهلين للتصفيات النهائية من 11 دولة مختلفة للمشاركة في التجمع المنظم في بوزنيقة.

وخلال هذا التجمع عقدت المقاولات النائشة المتأهلة جلسات عمل مع خبراء مهتمين بالحلول المعروضة بغرض الاستجابة لمتطلبات المجموعة والشركات التابعة. وفي نهاية هذه اللقاءات عرضت كل مقاولة ناشئة مشروعها أمام هيئة تحكيم تتألف من خبراء في الأعمال ومسؤولين في إدارة مجموعة BCP، بما في ذلك الشركات التابعة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في ضوء جودة الحلول المقترحة، قامت هيئة التحكيم باختيار 4 شركات ناشئة ستدخل في مناقشات مع مجموعة BCP بشأن دراسة فرص عقد شراكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى