مقاولات

‮”‬إنوي‮”‬‭ ‬تدعم ‬مبادرتي “ديمو‭ ‬إفريقيا”‭ ‬و”يالدا” لإبراز‭ ‬المواهب‭ ‬الإفريقية

قالت شركة الاتصالات “إنوي” إنها تواصل جهود دعم ريادة الأعمال والابتكار بالمغرب وإفريقيا، حيث تسعى إلى إنشاء وتطوير أنظمة تتسم بالإبداع في مجالات مختلفة مثل التعليم والألعاب الإلكترونية والأنشطة الاجتماعية وريادة الأعمال.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن الهدف يتمثل في المساهمة في إنشاء خزان للمقاولات الناشئة النشيطة التي تبدع منتوجات وخدمات مبتكرة. وفي هذا الإطار، تدعم مبادرتين أساسيتين تهدفان إلى إبراز المواهب الإفريقية في مجال ريادة الأعمال، ومواكبتها في تطورها على الصعيد المحلي والإفريقي والعالمي.

‮"‬إنوي‮"‬‭ ‬تدعم ‬مبادرتي "ديمو‭ ‬إفريقيا"‭ ‬و"يالدا"‭‭

وأشارت “إنوي” إلى أنها شريك في “Demo Africa 2018“، أكبر حدث مخصص للمقاولات الناشئة الإفريقية. حيث من المقرر عقد هذه التظاهرة بالدار البيضاء يومي 18 و19 أكتوبر 2018 بحضور أكثر من 2000 شخص، بينهم عدة مقاولين، ومستثمرين، ومانحين، وخبراء . كما سيشارك في الحدث وفد مكون من 200 مستثمر من الـ”Sillicon Valley“.

للإشارة فقد أنشأت “Demo Africa”،  في 2012، وهي منصة لإطلاق وتسريع تطوير المقاولات الناشئة الإفريقية الحاملة للحلول المبتكرة، التي تساعد على حل الإشكاليات الملموسة المطروحة على الصعيد القاري.

ومكنت جولة في عدة بلدان فرق “ديمو إفريقيا” من تحديد 30 مقاولة وصلت إلى المرحلة النهائية ستشارك في مؤتمر الدار البيضاء.

فضلا عن هذا تم منح كل واحدة من المقاولات الناشئة التي بلغت المرحلة النهائية 6 دقائق لتقديم الحلول التي تقترح، ومحاولة جذب الشركاء والمستثمرين الحاضرين في القاعة كما سيتم اختيار 5 مقاولات بلغت المرحلة النهائية للمشاركة في طواف “Lions @frica”، وهو عبارة عن جولة في “وادي السليكون”  (Sillicon Valley) بالولايات المتحدة الأمريكية، بحثا عن الشركاء وعن فرص الاحتكاك بالمقاولات الأكثر ابتكارا في العالم.

إلى ذلك قالت الشركة في بلاغها إنه استمرارا لدعمها لمناخ ريادة الأعمال بإفريقيا، فإنها تعد كذلك شريكا لـ “رابطة الشباب للقيادة والتنمية بإفريقيا” (Yalda)، وهي عبارة عن تحالف دول يعنى بتعزيز وتنمية قدرات القادة الشباب بإفريقيا، وقد تم إنشاؤها في 2004 بمبادرة من خريجي جامعة “هارفرد” بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتنظم هذه الجمعية، بدعم من “إنوي”، معسكر “I-boot” تحت شعار “إفريقيا في العصر الرقمي: الشباب فاعل أساسي في الاندماج بفضل تكنولوجيا الإعلام والاتصال”، وذلك ما بين 24 و28 أكتوبر 2018 بجامعة محمد الخامس بالرباط. وينتظر حضور أكثر من 300 قائد شاب ومهني إفريقي إلى هذه التظاهرة، فضلا عن 500 وفد إلكتروني سيشاركون في الأشغال عبر النت.

ويروم المنظمون إلهام وتكوين وتعزيز قدرات هؤلاء الشباب المشاركين بغية تمكينهم من الآليات والاستراتيجيات الضرورية للقيام بـ “تغيير واضح وملموس بالقارة”.

وتعليقا على الحدثين، قالت كنزة بوزيري، المسؤولة عن مصلحة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسةن إنه “من خلال البرامج المختلفة الموجهة لدعم ريادة الأعمال والابتكار، تمكن”إنوي” من خلق حركية تتسم بالدينامية والإبداع بالمغرب. واليوم، تؤكد الشركة انخراطها إلى جانب الشباب والمقاولين بالمغرب وإفريقيا”.

بوزيري تضيف: “نحن واثقون من كون التكنولوجيا محفز للتطور والنمو في قارتنا، وبدعمنا لمبادرتي”ديمو إفريقيا” و”يالدا” فنحن نشجع الشباب الإفريقي على امتلاك التكنولوجيا لابتكار الحلول الملائمة التي ستمكن من رفع بعض من تحديات التنمية الكثيرة التي تواجهها إفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى