رئيسيةمع المستهلك

أنفوبيب: الدردشة التواصلية تهيمن على “الجمعة البيضاء” و”الإثنين الإلكتروني”

 أبرزت معطيات جديدة للمنصة العالمية للاتصلات السحابية أنفوبيب هيمنة تجارب الدردشة، خاصة عبر تطبيقات المراسلة، في مجال التواصل مع الزبناء خلال الموسمين الترويجيين “الجمعة البيضاء” و”الإثنين الإلكتروني” لهذه السنة. إجمالا، سجلت المنصة مستويات قياسية من التفاعلات التواصلية، والتي بلغت 2.7 مليارا خلال “الجمعة البيضاء” و2.5 مليارا في “الإثنين الإلكتروني”، مقابل 2.4 مليار و2.1 مليار على التوالي في العام الماضي.

وأبرز تحليل أنفوبيب ارتفاعا بنسبة 210% في تبادل المراسلات عبر التطبيقات النقالة خلال”الجمعة البيضاء” وبنسبة 223% خلال “الإثنين الإلكتروني”، مقارنة مع أداء يوم متوسط من شهر نوفمبر. بالموازاة مع ذلك، عرفت التفاعلات عبر المراسلات متعددة الوسائط (MMS) ارتفاعا بنسبة 178% خلال “الجمعة البيضاء” و167% خلال “الإثنين الإلكتروني”، دائما بالمقارنة بمستوى يوم متوسط من شهر نوفمبر.

القناةالجمعة البيضاء (نسبة الارتفاع مقارنة بيوم متوسط من نوفمبر 2023 بـ%)

 

الإثنين الإلكتروني (نسبة الارتفاع مقارنة بيوم متوسط من نوفمبر 2023 بـ%)
المراسلات عبر التطبيقات النقالة210 %223 %
المراسلات متعددة الوسائط (MMS)178 %167 %
المراسلات النصية القصيرة (SMS)92 %76 %
تطبيقات الدردشة21 %10 %

تأكدت الشعبية المتزايدة لـ« الاتصالات الغنية » خلال الأيام الترويجية، وذلك من خلال تضاعف التفاعلات عبر خدمات الاتصالات الغنية RCS مرتين في الجمعة البيضاء وتضاعفها خمس مرات في اليوم الإلكتروني لهذه السنة مقارنة مع نفس اليوم من العام الماضي.

ارتفعت التفاعلات خلال الجمعة البيضاء بنسبة 98% مقارنة بيوم متوسط من نوفمبر – مقابل 48% السنة الماضية. وعرفت تفاعلات اليوم الإلكتروني من جانبها ارتفاعا بنسبة 77% مقارنة بيوم متوسط من نفس الشهر – بدل نسبة 44% التي سجلتها أنفوبيب في العام الماضي.

بهذا الصدد: أدلى إفان أوستوييتس، المدير التجاري لدى أنفوبيب، بتصريح قال فيه: « الجمعة البيضاء والإثنين الإلكتروني يمثلان بالنسبة لتجر التجزئة وعلامات التجارة الإلكترونية فرصة مهمة لزيادة مبيعاتهم. وتتمتع هذه الأيام بشعبية كبيرة. غير أن المستهلكين غيروا طرق تفاعلهم مع الشركات. لذلك، من أجل التميز وتعزيز المبيعات، أصبح لزاما على مقاولات التجارة الإلكترونية أن تعتمد استراتيجية محادثاتية، تقترح عمليات تواصل تفاعلي في الاتجاهين مع زبنائها عبر قنواتهم التواصلية المفضلة ».

« بفضل منصة عالمية متقدمة للاتصالات السحابية، وتطبيقات الدردشة والمحادثة، والذكاء الاصطناعي التوليدي، استطعنا مساعدة زبنائنا على خلق تجارب سلسة وتقديمها لزبنائهم، محفزين بذلك انخراط الزبناء وتعزيز المبيعات خلال الجمعة البيضاء والإثنين الإلكتروني ».

أحرزت أنفوبيب مؤخرا على لقب الرائد في سوق اتصالات المنصات كخدمة (CpaaS) من مكتب الدراسات غارتنر. خلال الدورة الأولى لـ”رباعي غارتنر السحري لسوق اتصالات المنصات كخدمة (CpaaS)”، تم الاعتراف بريادة أنفوبيب في مجال استكمال الرؤية العامة والقدرة على التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى