مع المستهلك

جوميا تهيمن على التجارة الإلكترونية في رأس السنة

مع اقتراب رأس السنة الميلادية، انتشرت حمى التخفيضات التجارية على مواقع التجارة الإلكترونية والتي من المتوقع أن تصل ذروتها في غضون الأسبوعين القادمين.

ولا يشذ عن هذه القاعدة، موقع جوميا، الذي يعد أول موقع للتجارة الإلكترونية في المغرب وأفريقيا، وأحد المواقع العشرة الأكثر زيارة في المغرب.

وقد حقق الموقع خلال شهر نونبر الماضي إقبالا قياسيا حيث جذبت عروض البلاك فراي داي Black friday،  أو الجمعة الأسود طيلة العرض 100 ألف زيارة من الباحثين عن فرص سانحة وغير متاحة بقية العام، للاستفادة من تخفيضات تصل أحيانا إلى 90 في المائة من قيمة البضاعة، وقد استفاد من هذه الفرص بالفعل حوالي 3500 شخص.

وخلال دجنبر الجاري، مازال الإقبال واسعا على العروض الأخرى التي يقترحها الموقع من قبيل “دوز دوز” أو ” 12 ساعة 12 هدية”.. وهو ما يجعل هذا الموقع قبلة  لملايين الزوار (3ملايين زائر كمعدل)، أغلبهم شباب تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 سنة، ويعيشون في أهم المدن الرئيسية للبلاد ويلجون موقع جوميا بهواتفهم الذكية.

وقد استفاد موقع جوميا، في هذا الإقبال منقطع النظير، من ثورة التكنولوجيا المحمولة، وخاصة الهواتف الذكية، لينتشر بين الشباب، إذ يشهد عدد زيارات الموقع ارتفاعا متناميا عبر الأجهزة المحمولة، كما يستفيد بالموازنة مع ذلك من درجة عالية من الحرفية التي تتميز بها الفرق الساهرة على تدبير هذا الموقع، وهي فرق تتكون في الجزء الأكبر من الشباب الطموح الذي يبدع حلولا متوالية التأقلم مع متطلبات السوق والاستجابة السريعة  لحاجات المستهلكين

ويذكر أن منصة جوميا أصبحت اليوم عبارة عن متجر رقمي  يقترح أكثر من 2 مليون سلعة، وقد تمكن في غضون بضع سنوات أن يصبح  سوقا أساسيا، حيث تختار المئات من العلامات التجارية المرور عبر الموقع – والاستفادة من جمهورها لمقابلة المشترين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى