المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

أورنج المغرب تطلق منظومة للادماج الاجتماعي والرقمي للمغربيات

أعلنت أورنج ومؤسسة أورنج المغرب عن إطلاق سلسلة من المبادرات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة، اقتناعا منها بأن التكنولوجيا الحديثة تشكل فرصا مهمة للدفع بالمؤهلات الاقتصادية للمرأة، وقالت إن الهدف منها تعزيز قدراتهن الرقمية ودعم ريادة الأعمال.

وأضافت الشركة في بلاغ لها أنه بصفتها فاعلا ملتزما بمكافحة جميع أشكال الإقصاء الاجتماعي والرقمي، تعمل أورنج المغرب بشكل يومي من أجل أن تعود التكنولوجيا الرقمية بالفائدة على جميع المغاربة، وتدعم من هذا المنطلق، ريادة الأعمال النسائية.

وتمثلت أولى هاته المبادرات في تنظيم دورة توعوية لفائدة المستفيدات من جمعية INSAF (للحفاظ تعزيز حقوق المرأة والطفل في المغرب)، التي تحتضن مركزا رقميا منذ سنة 2022، تحت شعار: “التكنولوجيا الرقمية و تأثيرها على الإدماج الاجتماعي للمرأة “.

وللاحتفال بهذه المناسبة، تم إطلاق عملية “Coup de Cœur Ô Féminin” لدعم النساء أصحاب أفضل مشاريع ريادة الأعمال داخل المراكز الرقمية للمؤسسة عبر المملكة. ستحصل كل مشاركة على منحة مالية بالإضافة إلى مواكبة خاصة لتحقيق أحلامها.

من جهة أخرى، ودائماً في إطار برنامج Hello Women الذي يهدف إلى تعزيز مكانة المرأة في المهن الرقمية، ساهمت أورنج المغرب في منظومة لدعم الادماج المهني للفتيات بشراكة مع جمعية Jadara (لتكوين الشباب في وضعية إجتماعية وإقتصادية هشة)، وجمعية Mentor’Elles (لدعم النساء في تحقيق مسارهن المهني). برامج توفر لهن تكويناً مهنياً مناسباً، إضافة إلى ورشات للتوعية والتوجيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى