متابعات

إنوي تفتتح أكبر مركز لألعاب الفيديو بالقارة وتطلق الموسم الثالث من e-league

أعلنت شركة الاتصالات “إنوي” عن تدشين أكبر مركز لألعاب الفيديو بإفريقيا، وأطلقت الموسم الثالث من عصبتها  e-league.

وحسب المعطيات التي تك الكشف عنها في لقاء صحافي اليوم فالمركز يُعنى بالرياضة الإلكترونية، والألعاب على المحمول، على منصات خاصة، لتطوير ألعاب مغربية 100% … ما يمكن الشركة من أن تكون في قلب نظام مبتكر مخصص كليا للألعاب. فضلا عن انخراطها بشكل مستدام إلى جانب اللاعبين، ومطوري الألعاب، والمقاولات الناشئة والمقاولين المتخصصين في هذا المجال.

وقالت الشركة إنه بعد إطلاق أول منصة للألعاب بالمغرب وأول عصبة e-league  على الصعيد الوطني، تنتقل “إنوي” إلى مرحلة أخرى في دعمها الدائم والثابت لصناعة الألعاب على الصعيد الوطني.

المركز الجديد جاء ثمرة شراكة مع Morocco Game Evolution، أكبر مركز مخصص لألعاب الفيديو في إفريقيا، وهو عبارة عن فضاء صمم من طرف اللاعبين ومن أجلهم، يتوفر على تجهيزات متطورة (80 آلة متطورة جدا)، وبنية تحتية للشبكة من آخر طراز، فضلا عن راحة غير مسبوقة في اللعب، بهدف توفير الظروف لبروز مواهب ذات مستوى عالمي في مجال الألعاب، وذلك من خلال مسابقات نظيفة، وتنافس إيجابي بين اللاعبين المحليين في كل جهات البلاد.

وتعليقا على افتتاح المركز يقول إبراهيم أمدوي، المدير المسؤول عن مصلحة المضامين لدى شركة “إنوي”، “إن انخراط الشركة  إلى جانب اللاعبين ومطوري الألعاب المغاربة يعكس قناعتين أساستين لدى الفاعل الرقمي، أولا، اعتبار ألعاب الفيديو قطاعا اقتصاديا كاملا، يوفر فرصة مهمة للشباب مطوري الألعاب والمقاولين المغاربة. وثانيا، الاقتناع بشكل كبير بأن اللاعبين المغاربة في حاجة إلى التنافس، وإلى فضاءات للتبادل والمنافسة للتألق عالميا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى