مقاولات

“كوالما” و”فيوليا المغرب” تناقشان إشكالية الحكامة في تدبير الماء

نظم التحالف المغربي من أجل الماء “كوالما” وشركة “فيوليا المغرب“، النسخة الثالثة من دورة الندوات حول التدبير المستدام للموارد المائية، بمركز أمانديس للتكوين والكفاءات بمدينة تطوان.

وحسب بلاغ صادر في الموضوع فالهدف من هذه الدورات هو تقاسم التجارب بين الجهات المعنية بتحديات التدبير المستدام للماء بالمغرب. حيث تمثل هذه النسخة الجديدة استمرارا للنجاح الذي حققته النسختان السابقتان التي تم تنظيمهما مع ليدك ومن بعد مع كوسومار.

البلاغ أضاف أن تنظيم هذا الحدث تم تحث شعار “حماية موارد الماء الصالح للشرب”، وسمح للمشاركين بحضور مجموعة من المحاضرات والنقاشات حول موضوع الحكامة الفعلية للماء، بحضور الدكتورة حورية صادق، رئيسة كوالما.

وناقش المشاركون في الدورة أنظمة رصد تسربات الماء الصالح للشرب وأنظمة التدبير عن بعد، و ضبط الاستهلاك من خلال نموذج تدبير أزمة الماء بتطوان سنة 2016، فضلا عن موضوع تحسين مردودية الماء الصالح للشرب بأمانديس تطوان، والاقتصاد فيما يخص الإستثمارات، كما تم عرض  ربورتاج حول محطة بوخالف لتطهير المياه المستعملة بطنجة، ونظام محاربة التلوث لمدينة تطوان والجهة.

للتذكير، فإن دورة الندوات/ الزيارات هذه التي تهدف إلى التثمين والتقاسم والتأهيل والتعريف بالتجارب المغربية في ميدان الماء، انطلقت بمبادرة من كوالما، واحتلت مكانة متقدمة على الساحة فيما يخص التحسيس بالأهمية الحيوية للماء في النمو المستدام وفي الأمن الغذائي للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى