مقاولات

هواوي تطلق برنامج “هواوي بذور المستقبل 2018”

أطلقت شركة هواوي للتكنولوجيات، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية وتكوين الأطر والتعليم العالي والبحث العلمي، برنامج  “هواوي بذور المستقبل 2018” خلال “قمة جامعة هواوي المغرب الذكية” التي نظمت على هامش حفل احتضنه المركز الوطني للبحث العلمي والتقني.

وقال بلاغ صادر عن الشركة الصينية إن هذا البرنامج يندرج في مسار الشراكة التي وقعها الطرفان في 20 شتنبر، والتي ترمي إلى تعزيز التميز في التعليم التكنولوجي داخل الجامعات وتسهيل توظيف الشباب المغربي.

ويقوم برنامج هواوي “بذور المستقبل 2018” على انتقاء وفد من نخبة الطلاب في رحلة تدريبية لمدة أسبوعين إلى الصين، حيث سيقضي خلالها الطلاب أسبوعا في بكين في جامعة بكين للعلوم الجغرافية من أجل الانغماس في  ثقافة الصين واكتشاف غناها والاطلاع على موروثها. عقب ذلك، سينتقل الوفد إلى مدينة شينزين حيث يقع مقر مجموعة هواوي للاستفادة من تكوين متقدم في مجال التكنولوجيات الدقيقة، مثل 5G ، LTE، والحوسبة السحابية، وسيكون الطلبة المغاربة على موعد مع فرص استثنائية للممارسة في المختبرات الأكثر تطورا في هواوي.

وقال زهاوو غيهوي، المدير العام لـ هواوي المغرب: “يعد التعليم والتكوين رافعة استراتيجية في التزامات مسؤولية المواطنة لهواوي. ومن أجل المساعدة على سد الفجوة بين ما يتم تعلمه في مجال التدريس وما هو مطلوب في الصناعة، طورت هواوي برنامج “بذور المستقبل” الرامي إلى تطوير المواهب المغربية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات، ونقل المعرفة وتعزيز فهم أفضل لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

غيهوي أضاف: “نأمل من خلال هذا البرنامج، أن نتحالف مع المملكة المغربية لتعزيز تطوير وتحسين نظام التعليم بغية تلبية احتياجات البيئة الاجتماعية والاقتصادية وتيسير توظيف الخريجين الشباب والمساهمة في دعم مشاريع الهيكلة الوطنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى