مقاولات

“مغرب كونفدونسيال”: رئيس “ونكسو” يهدد بوقف تزويد السوق بالمحروقات

من المنتظر أن يكون الاجتماع المرتقب بين لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، وتجمع النفطيين المغاربة عاصفا بالنظر إلى التهديدات التي أطلقها الداودي قبل أيام بخصوص إمكانية فرض تسقيف أرباح شركات المحروقات في حال لم تعمد إلى خفض الأسعار قبل نهاية الشهر الجاري.

وحسب المعطيات التي نشرها موقع “مغرب كونفدونسيال” فعدد من رؤساء الشركات العاملة في القطاع لا تنظر بعين الرضا إلى خرجات الوزير، حيث بلغ الأمر حد التهديد بوقف تزويد البلاد بالمحروقات.

حسن أكزناي، رئيس مجموعة ونكسو
حسن أكزناي، رئيس مجموعة ونكسو

ويشير الموقع إلى أن حسن أكزناي، رئيس شركة “ونكسوWinxo، وأحد الأعضاء النافذين في التجمع يقود جبهة ضد الوزير وهي التحركات التي تلاقي تأييدا من باقي الأعضاء، حيث يهدد بوقف تزويد المملكة من المحروقات، بل أكثر من ذلك تعليق عمليات الاستيراد من الخارج في حال لم يتوقف الداودي عن تهديداته بتطبيق عملية تسقيف الأسعار.

وكان لحسن الداودي قال إنه في حالة عدم تخفيضها لأسعار البنزين والغازوال نهاية الشهر الجاري، فإن لا مناص من اللجوء إلى تسقيف الأرباح التي تجنيها الشركات العاملة في القطاع.

وفي حديثه خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بالغرفة الثانية، قال الداودي إن: “سعر البترول يتراجع، وفي آخر الشهر يجب أن ينعكس ذلك على المغرب، وإذا لم تتراجع الأسعار، فإن التسقيف هو الحل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى