مقاولات

جوميا توزع خوذات آمنة بشراكة مع الاتحاد الدولي للسيارات

أعلنت جوميا، منصة التجارة الإلكترونية في إفريقيا، عزمها على منح 7000 خوذة دراجة نارية للموزعين العاملين معها، وذلك في إطار برنامج الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) “من أجل خوذات آمنة وفي المتناول”.

وحسب بلاغ للمنصة فالمبادرة، التي تأتي بتوافق مع معايير الأمم المتحدة في مجال السلامة على الطرق، تهدف إلى توفير خوذات عالية الجودة مطابقة لمعيارECE 22.05 المعتمد من طرف الأمم المتحدة بالنسبة للمناطق التي يمكن أن لا يكون فيها الوصول إلى خودات السلامة سهلا ومتاحا. وتم تصميم هذه الخوذات بهدف إنتاج خوذ تكون الأرخص في السوق مع احترامها لمعايير السلامة المعتمدة من طرف الأمم المتحدة، ومصادق على مطابقتها لهذه المعايير من طرف خبراء مستقلين. وسيتم توزيع هذه الخوذات، الملائمة للطقس الدافئ والرطب، مجانا على سائقي الدراجات النارية بهدف دعم مهمة جوميا المتعلقة بتحسين أوضاع العاملين معها وشركائها والبحث المتواصل عن الوسائل المبتكرة لتحسين منظومتها البيئية.

البلاغ أضاف أنه سيتم تنفيذ هذا البرنامج خلال مرحلة أولى في نيجيريا ومصر وكوت ديفوار وكينيا والمغرب، ثم بعد ذلك في بلدان أخرى خلال الأشهر المقبلة. وفي هذا الإطار تم تخصيص 1000 خوذة حاصلة على شهادة المطابقة UN ECE 22.05 لموزعي جوميا عبر التراب المغربي. وللتذكير، فإن برنامج جوميا للخوذات الآمنة والرخيصة يندرج في إطار عشرية الأمم المتحدة للعمل من أجل السلامة على الطرق 2021-2030، اتي تستهدف تقليص عدد الوفيات المرتبطة بحوادث سير الدراجات النارية عبر العالم. وتجدر الإشارة بهذا الصدد إلى أن الدراسات بينت أن ارتداء خودة السلامة تعتبر من التدابير الأكثر فعالية في مجال السلامة على الطرق، إذ تؤدي إلى تخفيض عدد الإصابات في الرأس لدى سائقي الدراجات النارية بنسبة 44 %.

ونقل البلاغ عن ساشا بوانيونيك، المدير العام لجوميا، قوله: “يضطلع الموزعون بدور هام في منظومة جوميا. لذلك فإن ارتداء خوذات مصادق على مطابقتها لمعايير السلامة الطرقية المعتمدة من طرف الأمم المتحدة يعتبر ضروريا لحماية هؤلاء الأبطال من المخاطر المرتبطة بطبيعة عملهم التي يتعرضون لها يوميا”.

من جهته قال جيريمي هودارا، المدير العام لجوميا، “نحن سعداء للعمل مع الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA ) من أجل منح خوذات مطابقة للمعايير، عالية الجودة وموثوقة، إلى الموزعين المستعملين للدراجات النارية. نتمنى أن يكون لهذا التدبير أيضا انعكاس إيجابي على الطمأنينة والراحة النفسية للموزعين وأسرهم”.

ومن جانبه، قال جون تودت، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA )، في تصريح بالمناسبة “من المؤكد أن ارتداء الخوذة يعتبر عنصرا أساسيا بالنسبة للسلامة الطرقية. وأنا سعيد باستقبال جوميا كشريك جديد لنا في إطار برنامجنا للخوذات الآمنة والرخيصة. جوميا معروفة بالوفاء لسلامة موزعيها، وهذا يلتقي مع كفاحنا المستمر من أجل طرق آمنة بشكل أكبر عبر العالم أجمع. وأتمنى أن تساهم هذه الشراكة مع جوميا في أن يتم اعتماد الخوذات الآمنة المستجيبة لمعايير السلامة للأمم المتحدة على نطاق واسع في إفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى