إفريقيا

معرض “دواجن 2018” يتوقع استقبال 12 ألف زائر

قال شوقي الجراري مدير الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب إن “دواجن 2018 ” يؤكد أهميته كملتقى دولي وواجهة مميزة لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة، كما تعزز مكانتها باعتبارها تظاهرة هامة على المستوى الإقليمي.

وأضاف الحراري أن المعرض الذي بلغ دورته 21 هذه السنة، أصبح يشكل مناسبة سانحة بالنسبة لكافة المتدخلين في هذا القطاع من أجل تبادل الخبرات والتجارب والوقوف على آخر المنجزات التكنولوجية في هذا القطاع بغية تعزيز القدرة التنافسية لمهنيين قطاع الدواجن بالمغرب.

وتتواصل بالدار البيضاء فعاليات المعرض الذي تنظمه الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب هذه السنة تحت شعار “تربية الدواجن، رافعة الأمن الغذائي بإفريقيا “.

وتسعى الفيدرالية من وراء هذا المعرض، الذي يستمر إلى غاية 6 دجنبر المقبل، إلى أن يكون منصة ومرجعا أساسيا لتنمية قطاع الدواجن على المستويين الوطني والإقليمي.

وأشارت الفيدرالية في بلاغ صادر عنها إلى أن دورة هذه السنة تعرف حضور عدة وفود وممثلي قطاعات الدواجن بعدة دول إفريقية، منها مالي والطوغو والبنين وغينيا كوناكري والسينغال والنيجر ورواندا وبوركينافاصو والكاميرون والسودان والكوت ديفوار وغانا.

وأضافت أن التظاهرة الاقتصادية “دواجن 2018” تكتسي أهمية كبيرة بتوالي الدورات، مشيرة إلى أن دورة هذه السنة ، التي يتوقع أن تستقطب أزيد من 12 ألف زائر محلي ودولي، تتميز بمشاركة 480 عارضا وعلامة من 25 دولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى