مقاولات

تأكيد اندماج “سلفين” و”تسليف” يوم 31 دجنبر الجاري

حددت شركتا “سلفين” و”تسليف“، المدرجتين في بورصة الدار البيضاء، يوم الاثنين 31 دجنبر الجاري موعدا لعقد لجمعيتين العامتين عموميتي الشركتين لمناقشة الاندماج غير العاديتين لإتمام عملية الاندماج.

وأصدرت “سلفين” ملخص بيان معلومات أوضحت فيه أنه في حالة الموافقة فإنها ستصدر أسهم جديد لضم تسليف وعددها 550.577 ألف سهم، بقيمة اسمية 100 درهم للسهم، مع تحديد سعر سهم “سلفين” 936 درهم، وأن معادل تبادل الأسهم للقيام بالضم هي سهم منها مقابل 39 سهم من تسليف.

وحددت “سلفين” قيمة العملية لتكون 515.43 مليون درهم، متضمنة علاوة الإدماج. كما حددت الشركة تاريخ التبادل ليكون الاثنين 7 يناير من سنة 2019.

ملخص بيان معلومات يشير أيضا إلى أن الهدف من العملية يرجع إلى أنه ارتباطا باستراتيجية تطور الشركتين فان مساهمي “تسليف” و”سلفين” ، وهما على التوالي “سهام للتأمينات” و”البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا” عبرا عن رغبتهم في عقد شراكة في مجال قروض الاستهلاك وذلك عبر إدماج و ضم تسليف من طرف سلفين.

ويتوخى “البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا” تعزيز حضوره في سوق الائتمان ورفع فرعها “سلفين” إلى المركز الثالث في السوق من حيث الناتج الوطني الخام. أما بالنسبة لـ “سهام للتأمينات” فإنها تتوخى الاعتماد على خبرة فريق سلفين ،كما يشهد على ذلك أداؤها المالي ومردوديتها، مع البقاء مساهما أقليا لكن نشطا في واحد من أهم الفاعلين في مجال قروض الاستهلاك في المغرب.

وبالنسبة للشركتين، يضيف البلاغ، تبادل الموارد والمهارات وخلق تآزرات تشغيلية قوية من خلال تشارك المعرفة وأفضل الممارسات، وتطوير أنشطة جديدة، بما في ذلك الأعمال التجارية الرسومية مع مجموعة سهام للتأمين كمساهم نشط، بالإضافة إلى افتتاح شبكة مبيعات سهام للتأمين لمنتجات المجموعة المدمجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى