مقاولات

“مايا كولد آند سلفر” تشرع في استخراج الفضة من منجم زكوندر

أعلنت مجموعة “مايا كولد اند سلفر”  الكندية Maya Gold & Silver المتخصصة في التنقيب المعدني واستخراج الذهب والفضة عن شروعها في  الإنتاج التجاري بمنجم زكوندر الواقع بجبل سيروا بالقرب من تالوين.

وأوضحت المجموعة الكندية في بيان لها، أنها اجتازت مرحلة الاختبارات بواسطة الآليات الجديدة التي جهز بها المنجم، والتي تمتلك قدرة طحن ثلاثية الأبعاد (500 طن في اليوم)، و أضافت أنها بعد مرحلة الاختبار شرعت في الإنتاج التجاري منذ فاتح يناير الجاري.

وقالت الشركة إنه خلال فترة 28 يوما، تمت معالجة ما مجموعه 4622 طنا من خام منخفض الجودة بمحتوى متوسط ​​من الفضة يبلغ 157 غرام / طن.

ووفقا لدراسة أجريت عام 2018، فإن منجم زكوندر لديه موارد كافية للحفاظ على عملية الاستخراج المعدني لمدة 10 سنوات، بطاقة إنتاج سنوي تناهز 1.35 مليون أوقية من الفضة، وستبلغ ذروتها في 4.76 مليون أوقية.

ويعتبر منجم زكوندر Zgounder mine  منجما للمعادن النفيسة في جبل سيروا (علو القمة 3304 متر) بالجماعة القروية أسكاون على بعد حوالي 140 كيلومترا شمال شرق تارودانت .

وقد تم استغلال منجم زكوندر خلال الفترة الممتدة من 1982 و2002، من طرف المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن والشركة المنجمية لتويسيت.

وفي يناير 2012، أصبح استغلال هذا المنجم  من صلاحيات الشركة الكندية “مايا كولد أند سيلفر” (85 في المائة) والمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن (15 في المائة) ليتم استغلاله مجددا منذ منتصف 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى