مقاولات

OCP ينشئ شركة جديدة للأسمدة مع BIOTECH FERTINAGRO الإسبانية

أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP والمجموعة الإسبانية L.S BIOTECH FERTINAGRO، المتخصصة في الحلول المغذية للنباتات عن إنشاء شركة مشتركة لإنتاج أسمدة NPK الحبيبية المركزة، والأسمدة الغنية بمثبطات اليورياز والمحفزات الحيوية والمغذيات الدقيقة.

وسيقام المشروع الذي أطلق عليه اسم OCP Fertinagro Advanced Solutions وتتقاسم المجموعتان رأسماله بنسب متساوية، في الجرف الأصفر بطاقة إنتاجية سنوية أولية تبلغ 250.000 طن من الأسمدة النيتروجينية الخاصة بحلول سنة 2020، مع إمكانية زيادة الانتاج ليصل إلى مليون طن في السنة عبر تشكيلة واسعة من الحلول المصممة لمختلف أنواع التربة والزراعات. كما تعتزم الشركة إنشاء خدمات استشارية للمزارعين، والاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها المجموعتان في هذا المجال.

وتعليقا على إنشاء الشركة الجديدة، قال مروان أمزيان، المدير التنفيذي للاستراتيجية والتطوير المؤسسي لدى مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط “إن هذا المشروع المشترك “رسخ طموح الشريكين في تلبية الطلب المتزايد على الأسمدة المحسنة، وتوسيع عروضهما للمزارعين في جميع أنحاء العالم عبر منتجات وخدمات المخصصة.

من جهته قال خوسي لويس مويا المدير العام بشركة  Fertinagro Biotechإنه “من خلال حلول شركةOCP-Fertinagro Advanced Solutions ، سنتمكن من الجمع بين المرونة الصناعية والقدرة التنافسية مع الابتكار والخدمات الزراعية للمزارعين. وتماشيا مع ذلك، سنقوم بتطوير صناعات ومنتجات وحلول جديدة في الزراعة ذات رؤية مشتركة عالمية لتحقيق عالم أكثر استدامة”.

للإشارة فقد تم إنشاء هذه الشركة بعد أشهر من انتهاء الاستثمار الاستراتيجي الذي أعلنت عنه مجموعة OCP في Fertinagro Biotech في أكتوبر 2018، من خلال اقتناء 20 في المائة من رأسمال أحد فروعها في إطار عملية للرفع من الرأسمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى