مقاولات

الوزير الفرنسي الأسبق إريك بيسون رئيسا لـ SICPA المغرب

أعلنت شركة SICPA ، وهي شركة رائدة عالمياً في حلول وخدمات التوثيق والتعرف الآمن والتتبع ، عن تعيين  Eric Besson رئيساً لـ SICPA المغرب.

وأفاد بيان توصلت به “بيزنس مان ماغازين” أن إريك بيسون الذي عمل مستشارا لرئيس  SICPA الدولية منذ عام 2015، سيتولى قيادة الفروع المغربية متعددة الجنسيات ويقود على وجه الخصوص تشغيل مركز SICPA في الدار البيضاء لتنفيذ حلولها في أفريقيا.

وأضاف ذات المصدر أن إيريك بيسون ولد في المغرب عام 1958 ، وعمل لمدة 15 عامًا في القطاع الخاص (الصناعة والإعلام والخدمات) ، قبل الانخراط في السياسة ، أولاً كعضو في البرلمان (1997-2007) ثم كوزير (2007-2012). شغل منصب وزير الصناعة والطاقة والاقتصاد الرقمي.

تأسست SICPA في عام 1927 ، وهي شريك موثوق للحكومات والبنوك المركزية والصناعات في تقديم حلول التوثيق والتعرف والحلول الآمنة للتتبع.

وتعد الشركة رائدة عالمياً في توريد الحلول الأمنية لمعظم الأوراق المالية ووثائق الهوية وغيرها من الوثائق القيمة في العالم.

وفي السوق الوطني تعتبر العلامة شريكة للمغرب منذ ما يقرب من 40 عاما من خلال الحلول الأمنية التي تحمي الدرهم مغربي، ويتم تمثيل الشركة في المملكة المتحدة من قبل شركتين  SICPAGSS المغرب وSICPA SHM ، التي تنشط في المركز المالي للدارالبيضاء   CFC ، والمركز الإقليمي SICPA لتنفيذ حلول SICPATRACE في غرب أفريقيا ودعم العمليات في هذه المنطقة.

وتتواجد SICPAGSS  في المغرب منذ عام 2010. وتضمن وسم كل عام أكثر من 3 مليارات  من المنتجات (السجائر والمشروبات الغازية والمياه والبيرة والمشروبات الروحية والنبيذ) على عدة مواقع في جميع أنحاء المملكة.

وتوفر الشركة لإدارة الضرائب غير المباشرة والجمارك خدمات استشارية حول الإنتاج المحلي والقدرة على التحقق من البيانات. كما تساعد سيكبا السلطات الضريبية المغربية في تحصيل 10 ملايير درهم سنوياً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى