جديد الأسواق

مكتب السكك الحديدية ينظم هاكاتون “الابتكار المفتوح”

يشارك ممثلون قطاعات من مختلفة وخبراء ومتخصصون وطلبة، في الفترة من 23 إلى 25 مارس الجاري بالدار البيضاء، في برنامج “الابتكار المفتوح” للمكتب الوطني للسكك الحديدية للتفكير في إبداع أفكار وخدمات جديدة ومبتكرة.

وأفاد بلاغ للمكتب أنه سيتم الشروع في البرنامج من خلال إطلاق أول “هاكاتون” من نوعه بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، يخصص لموضوع “تجربة الزبون المسافر”، بمشاركة مقاولات صغرى، مبتكرين، محللين معلومياتيين، نساء ورجال التسويق والتواصل، وسككيين.

وأوضح البلاغ أن الغاية من هذا الحدث تتمثل في تنظيم لقاء يجمع هذه الفئات لتسخير الذكاء الجماعي بهدف إبداع خدمات مبتكرة ، مضيفا أن هذا البرنامج يندرج ضمن مشروع التحول الرقمي للمكتب الوطني للسكك الحديدية حيث يعتبر مناسبة سانحة لانكباب ومساهمة المشاركين في ابتكار حلول وتطبيقات من شأنها الارتقاء بجودة الخدمات السككية المقدمة للزبناء. وأضاف المكتب أن حوالي مائة من المواهب الشابة سيشاركون في أول “هاكاتون” للمكتب، والذي ينظم لمدة 48 ساعة بدون توقف في إطار مناسب للحدث على متن قطار خاص متوقف بمحطة الدارالبيضاء الميناء، مشيرا إلى أنه قد تم اختيار هذه المواهب بعد مراحل مسبقة للانتقاء، ومشاركتها في ورشات للإلهام والتدريب تساعد على تسهيل إنتاج الحلول المبتكرة للموضوع المسطر لهذا الحدث المميز.

وبحسب البلاغ، يعد تنظيم هذا “الهاكاتون” طريقة جديدة لتسريع وتيرة التحول الرقمي الذي انخرط فيه المكتب كرافعة أساسية لمواكبة القفزة النوعية التي سيعرفها القطاع السككي بالمملكة مع بداية الاستغلال خلال السنة الجارية للمشاريع السككية المهيكلة التي توجد حاليا في طور نهاية أشغالها، وذلك من خلال منتوجات جديدة من حيث تنويع العروض وتجويد الخدمات حتى تتماشى على أكمل وجه مع التطور المتواصل لرغبات الزبناء وبالتالي المساهمة في ابتكار حركية تنقلات الغد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى