جديد الأسواق

نظيفي: AQUAFINA تعتزم الوصول إلى 5% من حصص السوق

كشف عثمان نضيفي، مدير العمليات بـ VARUN BEVERAGES MOROCCO، أن أرقام مبيعات “أكوافينا” AQUAFINA في أول شهرين مشجعة للغاية، وأنها تساير نمو سوق المياه في المغرب على مدار السنوات العشر الماضية.

نضيفي، الذي كان يتحدث خلال زيارة نظمتها العلامة لمصنعها ببوسكورة، “أن ما يميز هذه العلامة التجارية التي وجدت مكانها بسرعة في السوق المغربي، هو احتواؤها على أقل نسبة للصوديوم (أقل من لتر/mg2) في سوق المياه المعبأة، إضافة الى نقاء ومذاق مياهها المثاليين.

وحسب ما كشف عنه المصدر ذاته، “تعتزم «أكوافينا» الوصول الى حصة في السوق تبلغ 5 في المائة بحلول نهاية العام، حيث تراهن على إمكاناتها المتعددة التي تؤهلها لذلك”.

وتتيح عملية التنقية 7TM-HYDRO المكونة من سبع مراحل للتصفية والناتجة عن اختراع فريد من نوعه لـ AQUAFINA الاستفادة من نظام صارم يستجيب لأحدث التقنيات التكنولوجية.

وهكذا، يضيف مسؤولو العلامة، استنادا إلى التنقية الأسموزية العكسية (INVERSE OSMOSE) وطرق الترشيح والتنقيات الأخرى، تزيل هذه العملية جميع العناصر وتتخلص منها، مثل الكلوريد والأملاح والمواد الأخرى التي تؤثر على طعم المياه وجودتها، ويتم بعد ذلك إضافة المعادن. كما تضمن وجود المعادن الأساسية، مثل المغنيسيوم، مع تركيبة متوازنة تماما.

وتتوفر AQUAFINA في جميع مدن المملكة بثلاثة أشكال: 1.5 لتر بسعر خمسة دراهم و0.5 لتر بسعر ثلاثة دراهم و0.33 لتر بسعر درهمين. وتهدف AQUAFINA  إلى تغطية 50000 نقطة بيع خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مع هدف تحقيق 80000 نقطة بيع بما في ذلك 10000 من المقاهي والفنادق والمطاعم بحلول عام 2022.

إلى ذلك يتم إنتاج وتعبئة AQUAFINA في مصنع MOROCCO BEVERAGES VARUN ،الواقع في بوسكورة والممتد على مساحة من 20000 متر مربع. وقد تم شراؤه سنة 2011، واستفاد في نونبر 2018 من إضافة خط إنتاج مخصص AQUAFINA ومتوافق مع معايير PEPSICO الدولية. وتطلبت هذه العملية استثمارا بلغ 60 مليون درهم وتمكنت من خلق 50 وظيفة جديدة. وفي هذا الإطار يوضح نضيفي “أننا نهدف إلى مضاعفة خط الإنتاج هذا إلى ثلاثة أضعاف والوصول إلى طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 170 مليون لتر بحلول عام 2021 للاستجابة لطلبات مستهلكين اكوافينا ومواكبة وثيرة النمو السريعة لاستهلاك المياه المعبأة في المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى