متابعات

نيستلي توقع شراكة مع المدرسة الوطنية للفلاحة

وقعت شركة نستلي المغرب صباح اليوم اتفاقية شراكة مع المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس (ENAM)، وهي مؤسسة لتكوين مهندسي الدولة متخصصة في التعليم والبحث والتطوير في المجال الفلاحي.

وقد تم تقديم هذه الاتفاقية خلال دورة 2019 من المعرض الدولي للفلاحة، وهي شراكة مربحة لكلتا المؤسستين والتي لها تأثير على البحث العلمي في مجال الفلاحة والتكوين المستمر ونقل التكنولوجيا للمزارعين ومنتجي الحليب شركاء نستلي المغرب. وقالت الشركة ان الاتفاق يتيح للطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس (ENAM) من تطوير وممارسة تطبيقات عملية للمعارف الأكاديمية الملقنة داخل المؤسسة مع الاستفادة من التداريب والزيارات والأيام الدراسية وكذا مشاريع نهاية الدراسة.

وبموجب اتفاقية الشراكة هاته، ستوفر نستلي المغرب للمزارعين ومنتجي الحليب الشركاء، الأدوات اللازمة لتعزيز معارفهم وخبراتهم بشأن أفضل الممارسات الزراعية. وسيستفيدون كذلك من عدة دورات تدريبية ستمكنهم من إنتاج مواد خام وفقا لمعايير الجودة الصارمة التي تتطلبها شركة نستلي ، والتي ستؤدي في نهاية المطاف إلى تصنيع منتجات نستلي اللذيذة ذات الجودة والقيمة الغذائية العالية.

وأوضحت الشركة أن هناك إمكانية للجمع بين الجهود والمعارف والوسائل الخاصة لـ”نيسلي المغرب” وللمدرسة الوطنية للفلاحة في مكناس (ENAM)، من أجل السماح لأطر نستلي بتنشيط الحلقات الدراسية داخل المؤسسة. والهدف من ذلك هو توفير الموارد البشرية المدربة جيدا لهذا القطاع، وكذا الاستجابة للاحتياجات الخاصة للشركات.

وقال برونزية لوسيكل، مدير عام شركة نستلي المغرب عند توقيع هذه الاتفاقية: “من خلال المساهمة في تكوين طلبة المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس (ENAM)، ستوفر نستلي المغرب كل خبراتها وتجربتها المكتسبة من الفلاحين ومربي الماشية المغاربة وحول العالم. نهج جديد وفلسفة جديدة لتمكين الخريجين الجدد للمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس (ENAM) من الحصول على جميع المهارات لتحسين جودة الحياة والمشاركة في مستقبل صحي أكثر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى