المسؤولية الاجتماعية

بنك أفريقيا يعلن التزامه بالانضمام إلى الشبكة الإفريقية للتنوع

أعلن “بنك أفريقيا” التزامه بالانضمام إلى الشبكة الإفريقية للتنوع، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة، من خلال التوقيع على ميثاق المقاولة “التنوع بين الجنسين”.

الإعلان جاء على هامش حفل أقيم اليوم 8 مارس بحضور إبراهيم بنجلون التويمي، المتصرف المدير العام للبنك، ولمياء مرزوقي، رئيسة جمعية We4She، ونائب المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء.

وقال لبنك في بلاغ صادر عنه إن اعتماد ميثاق “التنوع بين الجنسين” الخاص بشركة We4She والذي تم تطويره في إطار منتدى الرؤساء التنفيذيين لأفريقيا من قبل شركات القطاع الخاص الأفريقي يعني الالتزام بالمبادئ الأساسية الأربعة للتنوع في التوظيف والمساواة في الأجر وتنوع الإدارة واللجنة التنفيذية وتنوع مجلس الإدارة.

البلاغ أضاف أنه من خلال هذا التوقيع، يؤكد بنك أفريقيا من جديد التزامه بمبدأ التكافؤ والتمكين، بما يتماشى مع سياسة “النوع الاجتماعي والشمول” التي وقعها الرئيس عثمان بنجلون منذ مارس 2018. كجزء من خارطة الطريق الخاصة بالمساواة بين الجنسين، حيث تواصل المجموعة دعم التنوع بين الجنسين في التمويل وحصول المرأة على الخدمات المالية مع تأثيرات إيجابية على القارة.

للإشارة كان منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا، الذي تنظمه منذ عام 2012 مجموعة Jeune Afrique Media Group ومؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، أطلق منذ عام 2016، مبادرة النساء العاملات من أجل التغيير بهدف تعزيز القيادة النسائية في إفريقيا. القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى