إفريقيابنوك وتأمينات

التجاري وفا بنك يوقع اتفاقية مع صندوق الضمان الإفريقي

وقعت مجموعة التجاري وفا بنك اتفاقية مع مجموعة صندوق الضمان الإفريقي، تروم تشجيع تمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

وستتيح هذه الاتفاقية، التي وقعت على هامش القمة العالمية حول النوع الاجتماعي التي انعقدت بكيغالي لمجموعة التجاري وفا بنك دعم النساء المقاولات ورائدات الأعمال من خلال الاستفادة من ضمانات المحفظة من جهة وتقديم دعم تقني بشراكة مع صندوق الضمان الإفريقي لفائدة المقاولات الصغيرة والمتوسطة في جميع الدول التي تشتغل بها المجموعة من جهة أخرى.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف هشام الفاضيلي، مدير التطوير التجاري ضمن بنك التقسيط الدولي وجيل نغانکام، المدير العام المساعد والمدير المالي لمجموعة صندوق الضمان الإفريقي.

وتعليقا على توقيع الاتفاقية قال محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك: “يعتبر التوقيع على هذه المذكرة التفاهم تجسيدا للشراكة القوية بين مجموعتين كبيرتين وملتزمتين بشكل قوي في تنمية إفريقيا. وبالنظر للتأثير القوي للمقاولة الصغيرة والمتوسطة على اقتصاد بلادنا، دائما ما دعمت مجموعتنا المقاولين وبالأخص المرأة رائدة الأعمال التي أبانت دوما عن التزام قوي في المجتمعات الإفريقية”.

الكتاني أضاف: “يعد صندوق الضمان الإفريقي فاعلا رئيسيا في دعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة وشريكا مثاليا ونحن واثقون بأننا سنتمكن معا من تقديم دعم قوي للمرأة رائدة الأعمال بإفريقيا. ومن ناحية أخرى، وقع بنكنا خلال النسخة الأخيرة من المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية مع بنك التنمية الإفريقي وأربع جمعيات إفريقية تعمل لصالح المرأة المقاولة على اتفاق من أجل النهوض بمبادرة دعم رائدات الأعمال الإفريقيات”.

ومن جهته، أكد فیلیكس بیكبو، المدير العام للصندوق الإفريقي للضمان بأن “التوقيع على هذه المذكرة للتفاهم يمثل تعبيرا عن إرادة مجموعة للصندوق الإفريقي للضمان لدعم المقاولة الإفريقية الصغيرة والمتوسطة. كما تزداد أهمية تمويلها بالنظر للدور الذي تضطلع به ضمن الاقتصاديات الإفريقية. لقد سبق لنا التعاون مع مجموعة التجاري وفا بنك ونحن سعداء بتوسيع هذه الشراكة لتشمل دولا أخرى”. وتنسجم مذكرة التفاهم هذه كليا مع روح القمة العالمية حول النوع الاجتماعي. وللتذكير، أطلق التجاري وفا بنك، باعتباره رائدا مسؤولا، عددا مهما من المبادرات لفائدة ريادة الأعمال ومن ضمنها دار المقاول التي تعتبر تصورا حصريا ومبتكرا للمواكبة والإرشاد والتكوين موجها لفائدة المقاولات الصغرى الزبونة وغير الزبونة، من خلال مراکز قائمة الذات ومنصة رقمية www.daralmoukawil.com، سيما من أجل إنشاء المقاولة وتطوير المشاريع والولوج للأسواق وغيرها من الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى