إفريقيا

صفقة تفويت “ساهام للتأمينات” إلى “سانلام” تتجاوز عتبة هيئة الرساميل

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل موافقتها على مشروع العرض المتعلق بتفويت شركة “ساهام للتأمينات” من طرف المجموعة الجنوب إفريقية “سانلام” بعد أشهر من إعلان الصفقة التي توصف بأنها الأضخم خلال هذه السنة.

وقالت الهيئة إن سعر التفويت حدد في 1450 درهما للسهم على أن يتم لاحقا تحديد الجدول الزمني النهائي لإنجاز هذه العملية  مع شرط مصادقة بورصة الدار البيضاء على العرض. مشيرة إلى أنها ستتقدم بطلب لبورصة الدار البيضاء لكي يتم استئناف تداول أسهم الشركة يوم غد الخميس 29 نونبر.

وفي تفاصيل العملية قال الهيئة إنه بتاريخ 8 مارس 2018، أعلنت مجموعتي SAHAM و SANLAM، الشركاء في مجال التأمين في إفريقيا، عن إبرام اتفاقية تمكن مجموعة “سانلام” من زيادة مساهمتها في رأسمال لتمر من 46.6 إلى 100 في المائة.

وبموجب هذه الاتفاقية، وبعد رفع الشروط الإلغائية، تمت بتاريخ 9 أكتوبر 2018 عملية اقتناء شركة SEM IRELAND حصة 100 في المائة من رأسمال و حقوق تصويت شركة SAHAM INSURANCE التي تملك 53.4 في المائة من رأسمال وحقوق تصويت شركة SAHAM FINANCES.

وأضافت الهيئة أن هذا الاقتناء قد أدى إلى تجاوز شركة SEM IRELAND بطريقة غير مباشرة لحد 40 في المائة من حقوق التصويت شركة SAHAM ASSURANCE مما أوجب إيداع مشروع عرض عمومي للشراء.

رابط الهيئة المغربية لسوق الرساميل بخصوص قبول عرض الشراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى