بنوك وتأمينات

التجاري وفا بنك يمول 70 مكتبا لذوي الإعاقة بمصر

وقع فرع مجموعة التجاري وفابنك بالقاهرة، على بروتوكول تعاون بين التجاري وفابنك- مصر لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة” الذي يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي للأسر والأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويدخل هذا التوقيع في إطار سياسة المجموعة البنكية المغربية التجاري وفابنك-مصر لدعم مبادرات ومشاريع تنموية في مصر، ضمن استراتيجية تروم المساهمة في التنمية المستدامة والارتقاء بمختلف فئات المجتمع المصري ومنها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووقع هذه الاتفاقية، كل من هلا صقر، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك- مصر، ونفين القباج، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي المكلفة بالحماية الاجتماعية، بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير خدمات من أجل تطوير 70 مكتبا تأهيليا لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة من مجموع 212 مكتبا بست محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، كفر الشيخ، ألمنيا، مرسى مطروح)، وذلك بغية تقديم خدمات غير مباشرة عن طريق التعامل آليا وبما يحقق الربط بين مكاتب الإعاقة بجميع المحافظات.

كما يهدف البروتوكول، الذي تبلغ قيمته 9 ملايين جنيه (دولار واحد يعادل نحو 17.86 جنيها) موزعة على ثلاث سنوات، إلى تحسين الخدمة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بمصر ودمجهم في المجتمع .

وكانت مجموعة التجاري وفابنك المغربية قد دخلت السوق المصري بعدا استحواذها، في ماي 2017، بنسبة 100 في المائة من رأسمال (باركليز بنك مصر)، حيث بدأت، في نونبر من السنة نفسها، التعامل في مصر بالاسم التجاري الجديد (التجاري وفا بنك مصر ). ويمتلك (التجاري وفا بنك مصر) شبكة تضم 55 فرعا بمختلف محافظات البلاد.

وتوجد المجموعة البنكية المغربية “التجاري وفا بنك” في 26 دولة حيث يمتلك 4090 فرعا. ويعمل به أكثر من 19 ألف و400 موظفا يخدمون أكثر من 8.8 مليون عميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى