متابعات

​مجموعة “بويغ ايموبيليي” تغادر المغرب

أعلنت مجموعة “بويغ ايموبيليي“، وهي أحد فروع مجموعة “بويغ باتيمون انترناسيونال”، المتخصصة في مشاريع البناء و الهندسة المدنية عن قرارها مغادرة  المغرب بسبب التراجع و الانكماش الذي يعرفه سوق العقارات على المستوى الوطني.
وقال علي بنشقرون، المدير العام لفرع الشركة، بمنطقة إفريقيا و الشرق الأوسط، والمدير العام لشركة “بيمارو”: “سوق العقارات المغربي، أصبح مقيدا و محدودا أكثر من السابق، كما يشهد كثرة التوتر به، وهو ما يؤثر على النظرة المستقبلية للمجموعة فيه، ما استدعى المجموعة اتخاد قرار مغادرة المغرب”. وتعزي جريدة “الإيكونوميست”، قرار رحيل المجموعة عن السوق المغربي، في تفضيل الشركة الإيفاء بعقدها مع مجموعة “مصرف المغرب”، المتمثل في تسليم أحد مقراتها الجديدة المسمى “لي أرين”، ولينتقل العقد إلى مجموعة “ياميد كابيتال”.
ومن المقررأن تنهي المجموعة، جميع أنشطتها بالمملكة بنهاية التسويق، لمشروعها الأخير “Les Faubourgs d’Anfa”  في مدينة الدار البيضاء، إذ أكد علي بنشقرون “أن التسويق للمشروع يتم بشكل جيد، ونحن على مشارف الانتهاء منه”، مضيفا بان “الفرص التسويقية في قطاع العقار الفاخر، ضئيلة في الوقت الحالي على المستوى المحلي”.
يذكر أن مجموعتي “بيمارو” و “كولاس”، المملوكتين للمجموعة الأم الفرنسية، والمتخصصتين في قطاع الهندسة المدنية بالمغرب، لن تغادرا المملكة بحكم استقرارهما منذ ما يتجاوز 25 سنة به، ما ساهم في تعزيز معرفتهما و خبراتهما بخصوص السوق المغربي، وتمكينهما من المنافسة وبقوة في القطاع، إذ يؤكد علي بنشقرون “لقد أسسنا لبنية تسمى “لينك سيتي” تشتغل في مجال تحرير العقارات، مما يزيد عن السنة و النصف”، وهو دليل على الاهتمام الدائم بالسوق المغربي من طرف المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى