مقاولات

أرباح اتصالات المغرب ترتفع إلى 4.6 مليار درهم نهاية شتنبر

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب عن ارتفاع عدد زبناءها ليصل إلى 67.6 مليون في 30 شتنبر 2019 ، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى نمو في عدد زبناء النقال الدولي بنسبة 15.0 في المائة، الذي امتد نطاقه مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2018 بعد دمج Tigo تشاد منذ فاتح يوليوز 2019 .

وحسب البيانات التي كشفت عنها المجموعة إلى حدود 30 شتنبر الماضي فقد ارتفع رقم المعاملات ليصل إلى 27.3 مليار درهم، بزيادة بلغت 0.6 في المائة بفضل الزيادة في رقم المعاملات في المغرب بنسبة 1.3 في المائة.

بدورها نمت النتيجة الصافية – حصة المجموعة في نهاية الأشهر التسعة الأولى من سنة 2019 بفضل تحسن الأنشطة في المغرب، وبلغت في مجموعها 4.6 مليار درهم.

وتقول المجموعة إنه بفضل انخفاض النفقات التشغيلية وتحسن معدل الهامش الخام، وصلت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المجموعة اتصالات المغرب (EBITDA) إلى 14.3 مليار درهم في نهاية شتنبر2019 ، بزيادة 6.9 في المائة، كما بلغ معدل هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 52.72 في المائة.

وارتفعت نتيجة التشغيل المعدلة لمجموعة اتصالات المغرب بنسبة 6.2 في المائة مقارنة بالفترة نقسها لتصل إلى 8.9 مليار درهم، وهي الزيادة التي ترجع أساسا إلى ارتفاع الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك. وتحسن هامش التشغيل المعدل بنسبة 17 نقطة ليبلغ 32.9 في المائة.

على صعيد متصل تشير البيانات إلى تسجيل انخفاض في الاستثمارات باستثناء الترددات والتراخيص بنسبة 21.4 في المائة وتمثل 12.0 في المائة.

وتعليقا على هذا الأداء نقل بلاغ صادر عن المجموعة عن عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية، قوله: “تابعت مجموعة اتصالات المغرب دينامية النمو مع ارتفاع عائداتها و بالخصوص خدمة البيانات وتحسين هوامشها بفضل ترشيد النفقات. إن هذه النتائج تدعم المجموعة في إنجاز الأهداف التي سطرتها و تؤكد على نجاعة ومردودية نموذجها الاقتصادي”.

أحيزون أضاف أنه “باعتبار اتصالات المغرب فاعلا مرجعيا على مستوى جميع الأسواق التي تعمل بها ، فهي تستمر في مواكبة التغييرات التي استوجبها التحول الرقمي من خلال وضع البنى التحتية اللازمة و توسيع عروضها لتجعل الابتكار التكنولوجي في متناول أكبر عدد ممكن”.

أنقر على الرابط لمزيد من تفاصيل الأداء المالي للمجموعة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى