مقاولات

البشيري: اقتصاد المغرب والأردن متشابهان وعلينا بناء شراكات ناجحة

قال محمد البشيري، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالنيابة، “إن المصالح المشتركة والصداقة التي تربط المغرب والأردن دافع لبناء علاقات اقتصادية وروابط قوية بين المملكتين”.

البشيري، الذي يقود وفدا يضم رجال أعمال وممثلين عن التجمع المهني لبنوك المغرب إلى المنتدى الاقتصادي المغربي الأردني، أضاف في كلمته خلال افتتاح المنتدى صباح اليوم بعمان: “اقتصاداتنا متشابهة وقد أصبحت إقامة علاقات اقتصادية قوية ومحاولة التغلب على كافة الإشكاليات التي تعوق تطويرها أمورا ضرورية. يجب علينا النظر إلى الإمكانيات التي يحملها التكامل بين اقتصادي بلدينا والتي يمكن الاستناد عليها لبناء شراكات صناعية ناجحة”.

ووقع كل من البشيري وحمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين اتفاقية شراكة تهدف إلى العمل على تقوية التعاون بين الشركات المغربية والاردنية عبر تبادل التجارب والخبرات وإنشاء مجلس أعمال ثنائي.

للإشارة يشمل برنامج الزيارة، إضافة إلى المنتدى الاقتصادي، ورشات حول السياحة والنقل والزراعة والصناعات الغذائية والخدمات المصرفية والمالية، علاوة على تكنولوجيا المعلومات والاتصال والطاقات المتجددة والموارد المائية والبناء والعقارات والصحة وصناعة الأدوية والمقاولات الناشئة، وكذا عقد اجتماعات بين رجال الأعمال وتنظيم زيارات إلى مواقع صناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى