متابعات

الريفي: “الجيل الأخضر” يستهدف مضاعفة الإنتاج الفلاحي إلى 250 مليار درهم

أكد المهدي الريفي المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، ببني ملال أن استراتيجية “الجيل الأخضر 2020 ـ 2030” تستهدف تعزيز السلاسل الفلاحية بهدف مضاعفة الناتج الخام الفلاحي ليبلغ ما بين 200 و250 مليار درهم بحلول سنة 2030، ومضاعفة قيمة الصادرات الفلاحية لتبلغ ما بين 50 و60 مليار درهم.

الريفي، الذي كان يتحدث خلال اجتماع نظمته الغرفة الفلاحية لبني ملال خنيفرة حول الاستراتيجية الجديدة ”الجيل الاخضر“ بحضور ومشاركة المؤسسات الفلاحية بالجهة والفلاحين وجمعياتهم، أن هذه الاستراتيجية الجديدة، سترسم معالم الاستراتيجية الفلاحية للمملكة في السنوات العشر المقبلة.

وأضاف الريفي أن هذه الاستراتيجية ستعمل على تحسين دخل الفلاحين من خلال مواصلة الجهود الاستثمارية وإنشاء نظام حوافز جديد موجه للشباب وتعميم التأمين الفلاحي الذي سيغطي مليونين ونصف مليون هكتار، ووضع إطار خاص لتمكين الفلاحين من الاستفادة من خدمات الحماية الاجتماعية بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد أنه سيتم العمل على تمكين ثلاثة ملايين فلاح من الاستفادة من خدمات الحماية الاجتماعية في أفق 2030، إلى جانب تقليص الفارق بين عوائد القطاع الفلاحي والقطاعات الاقتصادية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى