متابعاتمقاولات

بلخياط يعلن إتمام صفقته مع الصندوق الاستثماري SPE كابيتال

أعلن رجل الأعمال منصف بلخياط عن توقيعه أول أمس اتفاقية مع الصندوق الاستثماري SPE Capital تقضي بدخول هذا الأخير في رأسمال مجموعته القابضة H&S إنفيست، ويرتقب أن تكتمل هذه الصفقة قبل نهاية شتنبر القادم بعد إتمام الإجرءات القانونية الللازمة.
وذكر بيان صحفي أن “عملية إضفاء الطابع الرسمي على شراكتهما تجسد التقارب الذي بدأ قبل عدة أشهر “، بعد الإعلان مؤخرا عن إتمام عملية الاستحواذ على أسهم Amethis في مجموعة Dislog من قبل شركتها القابضة H&S Invest.

وأوضح البيان أن هذه الشراكة بين H & S و SPE تهدف إلى توحيد عمليات مجموعة Dislog ودعمها في مخططها التنموي. وسيتم استخدام أموال الصفقة جزئياً لتمويل زيادة سعة التخزين لوحدة اللوجستيك وكذلك لدعم تطوير الإنتاج الصناعي للبسكويت وزيت الزيتون والصابون، بالتعاون مع شركاء صناعيين.
وتنشط مجموعة Dislog، التي تأسست عام 2005، في قطاع التوزيع في المغرب. من خلال الشركات التابعة لها، حيث تغطي خدماتها جميع عناصر سلسلة القيمة ، من المصنع إلى المستهلك النهائي. كما تعد شريكا للعلامات التجارية الكبرى مثل P&G أو Kellog’s أو Mars.

وتتكون المجموعة من ستة أقسام تجارية: التوزيع ، الخدمات اللوجستية ، الصناعة و الإعلام والاتصالات الرقمية والدولية.

أما SPE Capital فهو صندوق أسهم خاص تم إنشاؤه في عام 2016 بعد إصدار من Swicorp ، وهو أحد البنوك الاستثمارية الرائدة في المنطقة. استثمر فريق SPE Capital أكثر من مليار دولار في أفريقيا والشرق الأوسط منذ عام 2005 ، وجمع أكثر من 60 عامًا من الخبرة الاستثمارية في الشركات النامية.
وتعليقًا على هذه الشراكة الجديدة ، قال منصف بلخياط إنه “سيتم ضخ الأموال في أنشطتنا الصناعية والزراعية والرقمية ، وسنسمح لمجموعتنا بإكمال تحولها بنجاح تماشياً مع رؤية 2025 التي تم الإعلان عنها قبل بضعة أسابيع. كما ستوفر لنا هذه الشراكة الطاقة اللازمة لمواصلة نمونا وبدء دورة تطوير جديدة. ”
من جهته، أوضح نبيل التريكي، الشريك الإداري لشركة SPE Capital: “تعد H&S الاستثمار الثالث لصندوق SPE AIF I الذي جمعناه مؤخرًا. إنه أيضًا استثمارنا الثاني في المغرب بعد مشاركتنا في عام 2015 في Venezia Ice، الشركة الرائدة في إنتاج وتسويق الآيس كريم. ويسعدنا أن نتشارك مع منصف لدعمه في هذه المرحلة الجديدة من التطوير لشركة H&S والشركات التابعة لها. ونحن واثقون في قدرة شركة H&S على مدار الأعوام القادمة على تنمية نشاطها في المغرب ، وزيادة الاندماج في سلسلة القيمة وبدء توسعها الدولي.. “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى